time

حذرت المنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك و محيطه اليوم من بعض المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال صناعة الكحول الجراحي , و هلام التعقيم , الذين يغشون في صناعة هذه المواد مخالفين بذلك القوانين التي تنص على تصنيع مثل هكذا مواد موجهة لحماية صحة المستهلك خصوصا في الظروف الصحية الراهنة التي فرضت كثرة الطلب على مثل هكذا مواد .

و جاء في بيان المنطمة أن المتعاملين و من أجل ربح أكبر يقومون التقليل من نسبة الإيتانول مما يجعل المنتوج النهائي غير مطابق و غير فعال , كما أشار البيان إلى التركيز القانوني المحدد بـ 70 ° وهو ما ضهر عكسه في التحاليل الذي حدد التركيز بـ 40°.

و شددت المنظمة الخطاب مع مثل هكذا مصنعيينمانحة إياهم مهلة الأسبوع الواحد “إن المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، تمنح أصحاب المنتوجات المعنية الغير مطابقة لمواصفات السلامة و الفعالية، مهلة أسبوع واحد لسحبها من السوق بداية من تاريخ نشر هذا البيان ، و بعدها ستقوم بإجراء فيديوهات مباشرة و نشرها تبين تحاليل التركيز على قارورات تحمل اسم العلامة و اظهار النتائج للجميع”.

يشار ألى أن المنظمة الجزائرية لحماية و إرشاد المستهلك و محيطه قد راسلت المنظمة الجهات المخولة بالتدخل لإخطارها بهذه الممارسات الشنيعة , كما أضاف البيان .

كوثر تبيقي

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

المنظمة الدولية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات العامة تستنكر تدخلات البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي للجزائر

الوزير الأول : وضع نظام عملياتي للتكفل بعمليات التحضير لإستراد اللقاح وكذا تخزينه وتوزيعه

تحميل النسخة الورقية لجريدة دزاير سبور ليوم 30 نوفمبر 2020

وزير المالية يدشن فضاء مخصص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة