time

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين أنه إلى حد الآن تم تحضير 573.708 شهادة نهائية أو ديبلوم لتسليمها لأصحابها، مشيرة إلى تواصل عمليات التسليم لفائدة خريجي المؤسسات التكوينية عبر مختلف ولايات الوطن، أين تم تسليم أزيد من 13.000 شهادة في الفترة الممتدة بين 02 و 05 نوفمبر الجاري.

وأفادت الوزارة أن معظم الشهادات تم تسليمها بعد تنقل فرق التكوين و التعليم المهنيين إلى منازل وأماكن إقامة المواطنين المعنيين، الذين كانوا ينتظرون ديبلوماتهم منذ مدة طويلة.

وأضافت وزارة التكوين في بيانها أن البعض كان يعاني عدم توفر الديبلومات النهائية، وكان يقتصر الأمر على توفير الشهادات المؤقتة التي يمكن أن تلبي معظم الطلبات، لكن أحيانا يتم اشتراط الشهادة النهائية وهي حق كل متربص زاول تكوينه كاملا، في أن يتحصل على الشهادة النهائية، التي تتوج مساره التكويني.

وجاء في البيان أيضا: “أحيانا لا تكفي الشهادة المؤقتة لتلبية احتياجات ملف ما أو إجراء إداري معين يشترط دفع نسخة من الشهادة النهائية، فيكون الشاب المتخرج ضحية عراقيل بيروقراطية”

وعلى إثر هذا، حرصت وزيرة التكوين والتعليم المهنيين على أهمية تسليم الشهادات النهائية في اقرب الآجال مع ضرورة إعلام المعنيين حتى إذا تطلب الأمر التنقل إليهم وإعطائهم الشهادات بعد التحقق من هويتهم.

وأورد البيان أن هذه المجهودات مكنت عدة ولايات عبر الوطن من تسليم كل الشهادات لأصحابها على غرار ولايات ميلة، معسكر، تندوف، أم البواقي، بشار، في حين تسهر ولايات أخرى على تحضير كل الشهادات و توقيعها، فيما ينتظر أن يأتي أصحابها لتسلمها.

وأوضح البيان في تفصيله عن تحضير 14.310 شهادة موقعة بولاية باتنة، تنتظر أصحابها ليتم تسليمها، بجاية 10.955 شهادة، بسكرة 21.656 شهادة،  سطيف 15.668 شهادة، سكيكدة 15.417 شهادة، قسنطينة 17.463 شهادة.

أما فيما يخص الجزائر العاصمة فقد عرفت تحضير وتوقيع 116.288 شهادة نهائية يمكن لأصحابها تسلمها بمجرد التنقل إلى مؤسسات التكوين المهني التي زاولوا بها تكوينيهم، أما ولاية وهران فهي الأخرى عرفت تحضير أزيد من 21.482 شهادة.

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

المنظمة الدولية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات العامة تستنكر تدخلات البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي للجزائر

الوزير الأول : وضع نظام عملياتي للتكفل بعمليات التحضير لإستراد اللقاح وكذا تخزينه وتوزيعه

تحميل النسخة الورقية لجريدة دزاير سبور ليوم 30 نوفمبر 2020

وزير المالية يدشن فضاء مخصص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة