time

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر عدة قضايا تخص الاتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية حسب بيان لخلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية.

وأوضحت المصالح الأمنية أن فرقة الشرطة القضائية ومصالح الأمن الحضري التاسع لعين النعجة التابعين لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، تمكنوا من معالجة ثلاث قضايا متفرقة تمحورت حول الحيازة والمتاجرة والترويج في المخدرات من نوع القنب الهندي، بالإضافة إلى المؤثرات العقلية وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة.

وكشقت ذات الهيئة أن العملية قد أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص المشتبه فيهم كانوا ينشطون عبر مختلف بلديات الجزائر العاصمة، وحجز 484 قرص مؤثر عقلي، 70 غرام من القنب الهندي، 04 قارورات مؤثر عقلي، 05 وصفات طبية، مبلغ مالي قدره 73 ألف دينار و04 هواتف نقالة.

وأوضح المصدر أنه بعد توقيف المشتبه فيهم تبين أن بعضهم كان يستغل وصفات طبية لشراء المؤثرات العقلية لغرض ترويجها، وأن هذه الوصفات محررة من عند عدة أطباء عامون أو أخصائيون بعناوين مختلفة وفترات غير منتظمة ومتقاربة جدا، في حين أن البعض الآخر كان يروج للمخدرات والمؤثرات العقلية بالحي الذي يقيم فيه أو حتى الأحياء المجاورة، حيث تم حجز كميات مختلفة من المؤثرات العقلية سواء على شكل أقراص أو محلول.

وحسب بيان ثاني لذات الهيئة الأمنية فإن المقاطعة الوسطى للشرطة القضائية توصلت إلى معلومة مفادها عزم ثلاث أشخاص مسبوقين قضائيا على إبرام صفقة لبيع كمية من المؤثرات العقلية ليتم إثر ذلك عملية ترصد محكمة للمشتبه فيهم تكللت بتوقيف شخصين مع فرار الشخص الثالث الذي لا تزال الأبحاث قائمة في حقه، حيث فر وترك كيسا بلاستيكيا اتضح بعد تفتيشه أنه يحتوي على 450 قرص مؤثر عقلي.

كما تكمنت الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية الشراقة من توقيف شخص مشتبه فيه من خلال تصرفاته، حيث عثر بحوزته على علبة سجائر بها كمية من المخدرات الصلبة “هروين” تمثلت في أكياس بلاستيكية وزنها الإجمالي بلغ 7 غرام مع حجز مبلغ مالي قدره 36000 دينار.

وفي نفس الإطار قامت عناصر فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية سيدي امحمد، بحجز قطعة من المخدرات كانت بحوزة مشتبه فيه وذلك بعد اخضاعه لعملية التلمس الجسدي القانونية، وبعد تنفيذ إذن بتفتيش منزله بعد الحصول على إذن وكيل الجمهورية، تم حجز صفيحة من القنب الهندي وزنها 59 غراما.

كما تم تقديم المشتبه فيهم بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية أمام الجهات القضائية المختصة للنظر في ملفهم.

محمد.ك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

البويرة: وفاة عشريني غرقا في سد واد لكحل بعين بسام

أشباح نوفمبر … لعبة إلكترونية تحاكي الثورة المجيدة من تطوير مبرمج جزائري

بعد زلزال تيبازة … الوكالة الوطنية للسدود تطمئن

الأمن يطيح بعصابة إجرامية لها علاقة بمحرضين داخل وخارج الوطن