time

أعلن الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية أن الدولة الجزائرية مستمرة في برمجة رحلات جوية لإجلاء الجزائريين العالقين بالخارج والتي إنطلقت بتاريخ 4 أوت المنصرم.

وسيتم رحلة جوية من العاصمة واشنطن اليوم 6 أوت لإجلاء المواطنين العالقين بالولايات المتحدة الأمريكية نحو مطار العاصمة، تليها رحلة جوية جوهانسبورغ جنوب إفريقيا يوم 7 أوت مرورا بكل من أنغولا، الغابون، وكوت ديفوار نحو مطار الجزائر العاصمة، وفي ذات اليوم ستحط طائرة للجوية الجزائرية بمطار وهران قادمة من دبي بالإمارات العربية المتحدة، وأخرى قادمة من إسطنبول بتركيا نحو مطار الجزائر.

وتمت برمجة رحلات جوية يوم 8 أوت نحو مطار الجزائر قادمة من الدوحة بقطر، الكويت، باريس، الخرطوم، وكذا إسطنبول، وفي التاسع أوت ستحل طائرة تابعة للخطوط الجزائرية قادمة من المملكة العربية السعودية، باريس، لندن، وإسطنبول، بالإضافة إلى العالقين في سوريا ولبنان حيث سيتم تجميعهم بمطار بيروت الدولي أين ستحط هذه الرحلات لإجلائهم.

وستحط طائرة الخطوط الجوية الجزائرية بمطار الجزائر قادمة من مونتريال بكندا يوم 10 أوت، وأخرى من دبي بالإمارات العربية المتحدة، ومن نواقشط بموريتانيا مرورا بداكار السينغالية نحو مطار الوادي.

وخصصت رحلة جوية أخرى من مطار الدوحة القطرية نحو مطار الوادي، لإجلاء الجزائريين العالقين في العراق بالإضافة إلى بلدان أخرى، إضافة إلى رحلة جوية من إسطنبول “تركيا” يوم 13 أوت نحو مطار وهران، وكذا رحلة أخرى من واشنطن الأمريكية في نفس اليوم وذات المطار.

وفي الأخير تمت برمجة رحلة جوية من دبي بالإمارات العربية المتحدة يوم 16 أوت نحو مطار قسنطينة.

وأشار الناطق الرسمي بإسم الخارجية في ختام تصريحاته إلى أنه من المحتمل أن تطرأ على هذا البرنامج تغييرات بسبب التصاريح الإدارية والصحية وكذا تراخيص إدارات الطيران لمختلف البلدان.

محمد . ك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

13

الفلسطينيون العالقون بالجزائر يناشدون الرئيسين تبون وعباس من أجل إجلائهم

12

الرئيس تبون يأمر بتنظيم الرياضة المدرسية بكل أطوارها واستئناف تنظيم البطولات في كل المستويات

Images

بورت مدرب الخضر : سنحاول التأهل إلى الدور الثاني من المونديال وخلق صورة مشرفة عن الجزائر

111

الرئيس تبون يترأس جلسة عمل حضرها عدد من الوزراء