time

ترأست وزيرة الثّقافة والفنون مليكة بن دودة أشغال الجمعيّة العامة للمؤسّسة الوطنيّة للفنون المطبعيّة “ENAG” التي انتخبت غوتي مهدي مديرا لها، كما تمحورت أشغال الجمعيّة على مجموعة من النقاط، أهمّها الوضعيّة الصعبة التي تعرفها المؤسسة بسبب المشاكل المتراكمة والنّاجمة عن سوء التسيير.
وعلى هامش الجمعية المنعقدة، تم استبدال أعضاء من مجلس الإدارة، واقتراح أسماء جديدة لإعطاء ديناميكيّة فعالة للمؤسسة، وإنقاذها من الحالة المتردية التي توجد فيها.
كما أسدت بن دودة، توجيهات صارمة للتعجيل باتخاذ التدابير الملائمة للخروج بالمؤسّسة من الوضع غير المريح، معبرة للحضور من ممثّلي العمال وأعضاء مجلس الإدارة عن مسعاها لجعل هذا الصّرح الثّقافيّ العريق أولويّة القطاع قصد بعث منشورات وزارة الثّقافة والفنون.
وأضافت الوزيرة أنها تهدف بالقطاع إلى المشاركة في تنفيذ استراتيجيّة الكتاب، وترسيخ حضور الكتاب الجزائريّ في الخارج وتفعيل آليات التّوزيع في الدّاخل، وكذا تطهير الشّركة من كلّ الممارسات والمظاهر التي أوصلتها لهذه الحالة الصّعبة، وعدم التردّد في إحداث قطيعة بين التسيير السّابق الذي لم يحقّق النتائج الإيجابيّة.
محمد . ك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

002

قال أن مشكل الشرق الأوسط سيحل نهائيًا بإعلان الدولة الفلسطينية رسميًا… الرئيس تبون:”الجزائر لن تشارك ولن تبارك أي عملية تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”

88

إلغاء تصنيف  47 هكتار من الأراضي لتشييد مجمعات سكنية لفائدة منكوبي زلزال ميلة

777

الرئيس تبون يأمر بالتنسيق بين الوزارات فيما يخص استخراج معدن الذهب ومحاربة المنقبين غير الشرعيين

121

قائمة مانشستر سيتي المعنية بمباراة وولهفرهامبتون