time

كشفت وزارة العدل في بيان لها انه تم توقيف المتورطين في تسريب مواضيع و اجوبة  امتحانات البكالوريا.

وأفاد بيان الوزارة انه تم صدور عقوبات جديدة بالحبس والغرامة المشددة في حق المتورطين، في تسريب مواضيع أو أجوبة إمتحان البكالوريا، البالغين سن الرشد الجزائي.

حيث أصدرت محكمة عين بسام (البويرة) عقوبة عامين حبس نافذ مع الأمر بالإيداع في الجلسة في حق المتهم (ع.م.ف) البالغ 23 سنة من العمر لقيامه بنشر موضوع امتحان اللغة العربية شعبة آداب وفلسفة على حساب فيسبوك الخاص به، بعد ساعة من انطلاق الامتحان.

كما قضت محكمة الأخضرية  بالحكم على (خ.م.ط) بعقوبة عام حبس نافذ وغرامة 50 ألف دينار لقيامه بالحلول محل شقيقه في إجتياز إمتحان اللغة الإنجليزية.

في حين قضت محكمة المنيعة (غرداية) في حق المتهمة (ف.م) البالغة 27 سنة من العمر، عقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 100 ألف دينار لقيامها بنشر موضوع مادة اللغة العربية شعبة علوم تجريبية، رياضيات، تقني رياضي، تسيير واقتصاد.

من جهتها صدرت عقوبات بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار نافذة من عدة جهات قضائية منها محكمة الأغواط ضد المتهمة (ت.س) البالغة 31 سنة من العمر، وضد المتهم (ك.ع.ج) لنشره أجوبة إمتحان الرياضيات لحساب أحد أصدقائه.

أما محكمة الجلفة ضد المتهمين (م.ر.ر)، 28 سنة و(آ.ر)، 43 سنة و(غ.إ) البالغة 24 سنة من العمر، لنشرهم موضوع امتحان اللغة العربية. كما سُلطت بمحكمة مسعد (الجلفة) في حق المتهم (ي.ب)، 26 سنة من العمر، وفي محكمة الجلفة ضد المتهمات الثلاثة (ب.م.ب)، 23 سنة من العمر و(ب.م.ش)، 22 سنة و(ف.أ)، 18 سنة من العمر. وفي محكمة عين وسارة صدرت نفس العقوبة ضد كل من (ح.ر)، 25 سنة من العمر، و(ح.م)، 23 سنة من العمر مع ايداعهما الحبس.

كما تم وضع المتهمين رهن الحبس المؤقت وهم (ش.م)، 22 سنة بمحكمة غرداية، (ت.إ)، 23سنة بمحكمة تبسة، المتهمة (ب.خ)، 23 سنة من العمر بمحكمة تيارت، (ق.ح)، 18 سنة من العمر بمحكمة تسمسيلت.

ميرا.م

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

001

تلقت ألف تهديد وإهانة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ترشحها لانتخابات محلية: جزائرية “متحجبة” تتعرض إلى حملة عنصرية كبيرة في إيطاليا

Carton Site Arslane (3)

وزير الطاقة يؤكد عدم رفع أسعار الكهرباء والغاز

3

هذا هو تاريخ سحب البنزين “ممتاز” من محطات الوقود

2

تسجيل 175 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر في الـ 24 ساعة الأخيرة