time

أعلنت وزارة العدل في بيان لها عن إصدار الجهات القضائية على مستوى الوطن 2020 عقوبات الحبس في حق تسعة أشخاص جدد بالغين سن الرشد الجزائي.

وجاء هذا الأمر بعد ثبوت تورطهم في وقائع تتعلق بنشر مواضيع إمتحان البكالوريا والأجوبة عنها باستعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال، حيث تتراوح العقوبات الصادرة بين عام وعامين حبسا، بالإضافة إلى غرامات من 50 ألف إلى 500 ألف دينار.

وشملت عملية متابعة الفاعلين وفق إجراءات المثول الفوري، أين صدرت بمحكمة باتنة في حق المتهم “م.أ” بعامين حبس نافذ وغرامة 500 ألف دينار مع إيداعه الحبس، وبمحكمة تبسة قُضي على المتهم “ع.ه” بعقوبة 18 شهرا حبسا نافذا وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في حقه.

أما بمحكمة عين وسارة بالجلفة، قُضي على المتهم “ج.أ.ع” بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع، وبمحكمة حاسي بحبح بالجلفة أيضا قُضيَّ على المتهم “خ.م.ع.ح.ص” بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إيداعه الحبس.

وبمحكمة المهدية تسمسيلت حُكم على المتهم “ب.ع.د.م” بالحبس النافذ لمدة 18 شهرا وغرامة 50 ألف دينار، وبمحكمة عين صالح صدر ضد المتهمة (م.ز) وأخيها (م.ع) عقوبة عام حبس موقوف النفاذ وغرامة 60 ألف دينار.

وفي الأخير، وبمحكمة سيطف قُضي على المتهمين “م.ر” و”م.أ” بعام حبس نافذ وغرامة 100 ألف دينار مع إصدار أمر إيداع في الجلسة.

وختم بيان وزارة العدل أن التعرف على جميع هؤلاء المحكوم عليهم وتوقيفهم ووضع حدّ لنشاطهم كان ممكنا بفضل اليقظة المستمرة والدائمة للهيئة الوطنية للوقاية من الجرائم المتصلة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال ومكافحتها، يضيف البيان.

محمد . ك

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

2020 10 01

تحميل النسخة الورقية لجريدة دزاير سبور ليوم 1 أكتوبر 2020

15

الإعلامي محفوظ قاسم يستقيل من منصبه كمكلف بالإتصال على مستوى المديرية العامة لسوقرال

14

مباشرة بعد تعيينه وزيرا للعمل … رئيس “حمس” يشير إلى احتمال فصل “جعبوب” من الحركة

13

إصلاح إقتصاد الدول المتأثرة بجائحة كورونا محور اجتماع أشغال الاتحاد الافريقي للتجارة