time

لا تزال مدينة أقبو ببجاية ، التي تتصدر العديد من بلديات الوطن وتوصف بقطب هام ، من حيث النشاط الاقتصادي والتجاري والحركة التنموية ، تعاني من التدهور البيئي و ذلك من خلال  تلك المشاهد لتراكم النفايات بعديد الأحياء و التي تذكر بتلك التي شوهت وجه أقبو قبل أربعة سنوات، وهي الأزمة التي أثارت غضب المواطنين أنداك.

و في هذا الإطار شهد يوم أمس حي سيدي اعلي على مستوى إحدى نقاط تراكم هذه النفايات  رميها على قارعة الطريق و إشعال النار فيها ، و وصف هذا الفعل  بحسب بعض المواطنين ” أنه تعبير من المواطن لغضبه على ظاهرة تهدد صحة المواطنين،  خاصة فئة  الأطفال في هذه الفترة، و انتشار الحشرات والذباب و روائح مقززة تملأ الأجواء جراء تراكم النفايات بجوار المنازل “.

ومن جانب آخر قال البعض: “إن تكدس النفايات تطرح عدة علامات استفهام “، مضيفين  أن عدم انتظام مرور الشاحنات لتمكين السكان من إخراج نفايتهم “، الشيء الذي دفع بالبعض بالاستنجاد بهذه النقاط التي تبقى مصدر يؤثر على صحة المواطن و البيئة على حد السواء.

وقال ساكنة الأحياء أنهم في حراسة مشددة ليلا و تكدس النفايات نهارا في إشارة منهم إلى قطعان الكلاب الضالة التي  تأخذ من هذه المفارغ ملاذا لها و تجتاح الأحياء ليلا، مطالبين مصالح البلدية إيجاد حلول من خلال تخصيص أماكن لجمع النفايات  للقضاء على هذه النقاط السوداء.

و للإشارة عمدت مصالح البلدية سابقا خلال الحجر الصحي بإشراك الشركات بتنظيم عمليات جمع النفايات و السعي وراء القضاء عليها .

جمال.طباخ

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

244

العاصمة: تعرض سيدتين لاعتداء بالساطور في سوق دبي بباب الزوار

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

مصالح أمن غليزان تحجز أكثر من 30000 وحدة من مادتي الشمة و السجائر

18

بومرداس: مصالح الأمن تضع حدا لنشاط عصابة أحياء ببلدية سي مصطفى

Carton Site Arslane (3)

برج بوعريريج: سكان بلدية الحمادية يحتجون أمام مقر الدائرة