time

يجري كاتب الدولة لدى وزارة الشؤون الخارجية الإيطالية والتعاون الدولي مانليو دي ستيفانو بزيارة عمل إلى الجزائر، يوم غد الأربعاء، أين سيكون ضمن برنامج عمله المشاركة في الإشراف على تنصيب لجنة ستتولى مهمة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.
وتندرج الزيارة الإيطالية حسب وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، ضمن إطار المشاورات السياسية المنتظمة بين الجزائر و إيطاليا المدرجة في معاهدة الصداقة و حسن الجوار و التعاون بين البلدين.
وسيتباحث كاتب الدولة الإيطالي مع الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية شكيب رشيد قايد ، إلى جانب كبار المسؤولين الجزائريين، حول واقع و أفاق التعاون الثنائي، وكذا برمجة المواعيد الثنائية بين البلدين، لا سيما الدورة الرابعة للقاء الثنائي رفيع المستوى و إضافة إلى منتدى الأعمال الذي سيسبقه”.
وأشار البيان في ختامه إلى أن الزيارة ستعرف “طبقا للالتزامات التي اتخذتها كل من السلطات العليا الجزائرية و الإيطالية، التنصيب الرسمي للجنة التقنية المختلطة الجزائرية – الإيطالية المكلّفة برسم الحدود البحرية بين الجزائر و إيطاليا”.
وكان وزيرا الخارجية الجزائري صبري بوقدوم والإيطالي لويجي دي مايو ، قد اتفقا في لقاء سابق بينهما في روما ، ، على بدء مفاوضات علنية اعتبارا من سبتمبر الحالي حول ترسيم الحدود البحرية والمناطق الاقتصادية الخالصة بين البلدين.
وللإشارة، فقد طفت قضية الحدود البحرية على سطح العلاقات بين الجارتين على ضفتي المتوسط، منذ ربيع 2018 ، تاريخ صدور مرسوم رئاسي تؤسس بموجبه منطقة اقتصادية خالصة للجزائر في عرض البحر، عندما تحدثت تقارير إعلامية إيطالية عن توسّع جزائري قرب سواحل جزيرة سردينيا.
محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Screenshot 2020 10 24 22 33 27 64

فوت ميركاتو : يوسف بلايلي إلى الدوري القطري

Received 3374830175896603

تقييم ماندي بعد مستواه في مباراة ريال بيتيس و أتليتيكو مدريد

E4

محمد فارس ثاني أفضل لاعب في مباراة لاتسيو و بولونيا

003

ممثلو المجتمع المدني يواصلون حملاتهم الداعمة للدستور من البليدة وصولا إلى الجلفة