time

اعتبر المحلل السياسي، عبد الرزاق صاغور، أن موقف رئيس الجمهورية كان منسجما مع موقف الجزائر التاريخي القائل “أن الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” .

وقال صاغور في اتصال هاتفي لدزاير توب، أن الرئيس عبد المجيد تبون كان صريحا بقوله “لن نهرول كالذين هرولوا للتطبيع” وهو موقف إيجابي له صدى عند الفلسطينيين.

وأضاف ذات المتحدث أن رد الفعل الفلسطيني كان متجاوبا جدا مع موقف الجزائر، حيث ثمنت حركة “حماس” ثبات الجزائر ورئيسها وشعبها في مساندتها الدائمة للقضية الفلسطينية.

من جهته أكد صاغور أنه ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني كأي جزائري، وهو ما يعتبره موقف كل عربي شريف لا يقبل التنازل عن الدولة الفلسطينية المستقلة والتي عاصمتها القدس.

وأورد السياسي صاغور في ذات السياق أن قول “السلام مقابل السلام” هو كلام خطير، ففي السابق كانت “الأرض مقابل السلام” أما اليوم -يضيف- فإن كلام الاحتلال الغاشم يتجاوز القضية العربية والأطروحة الانسانية والأمم المتحدة.

كما أشار إلى سعي أمريكا للتكفل بالتطبيع من خلال وزير خارجيتها، مايك بومبيو، مؤكدا أنه هناك بعض الدول الهشة المرتبطة ارتباطا وثيقا بأمريكا،والتي حتما ستطبع في المستقبل القريب.

 

ح.ريم

 

 

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

6

اتصالات الجزائر: الوكالات التجارية تزاول نشاطها بشكل عادي يوم الفاتح نوفمبر

33

وزارة الخارجية: الجزائر تدين العمل الإرهابي الذي استهدف مكان عبادة في نيس الفرنسية

Za

مهاجم الخضر يعود ..و يضمن التواجد في مبارة زيمبابوي

Za21

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد شيفيلد