time

كشف المنسق العام للمبادرة الشعبية للجبهة الشعبية للسلم والاستقرار، ديهكال الطيب، عن الرسالة الأساسية التي تحملها مبادرته وأهدافها

وقال طيب خلال حلوله ضيفا بقناة دزاير توب في برنامج “سؤال جواب” أن هذه المبادرة جاءت نتيجة حصيلة عُدة وعتاد لملخصات دامت حوالي 3 سنوات من عملية النشاط المجتمعي داخل المواكبة الحركية للمجتمع الوطني، من خلال بلورة خارطة تاريخ مستعجلة لنكون كغشاء لحماية الوطن.

و أضاف ذات المتحدث “،مبادرتنا هي الموروث الحضاري للمجتمع  وهي متكونة من أساتذة دكاترة ومختصين و مشايخ من جمع شرائح المجتمع الذي يحتاج إلى رؤيا.

و تابع ديهكال تهدف هذه المبادرة إلى تغذية روح السلم والاستقرار وتفعيل فعالية الخطاب النوعي بعيدا عن خطاب الكراهية، ولابد أن نحيي الأمل بوضع حصانة تحميه من الاختلالات التي تنتابه بين الفينة و الأخرى.

و أشار ضيف قناة دزاير توب للإقبال على المبادرة والذي اعتبره  واسعا ومتنوعا كون يشمل جميع الاطياف المجتمعية لأن الرسالة مبنية على السلم والإستقرار .

وفي سؤال عن برمجة ملتقيات لنشر هذه المبادرة أجاب ديهكال “نحن على أبواب التحضير للقاء بدائرة الأبيض سيدي الشيخ ولاية البيض يوم 29 سبتمبر الجاري والمتزامن مع اليوم السلم” ويركز هذا الملتقى يضيف ديهكال “حول ضرورة الذهاب لصناديق الاقتراع للاستفتاء على الدستور يوم الفاتح من نوفمبر.

اما الملتقى الثاني كشف المنسق العام للمبادرة أنه سيكون بجاية أين ستكون قلعة بني حماد  رسالة تاريخية لمهد التاريخ الإنساني، أننا كلٌ لا يتجزأ واننا كلنا جزائريين حتى هنا تتلاشى تلك الأفكار التي تجعل منطقة القبائل كأنها منطقة للعنصرية.

أما عن آليات التحسيس فقد أكد، ديهكال على ضرورة مباشرة تحسيس نوعي لأن الدستور هو محطة مفصلية في تاريخ الجزائر الجديدة، ومن دون يستحيل بناء منظومة القانون ومؤسسات مستقرة.

و أورد ذات المتحدث ” رسالتنا لمجتمعنا وإلى أبناء الجزائر إما أن نكون و رسالتنا في الفاتح من نوفمبر أو لا نكون”.

وفي خصوص الحملات التي تقودها المبادرة أوضح ديهكال “حملتنا لا تقتصر على قاعات يل تقتصر على التمازج مع القاعدة الشعبية واسترجاع ثقة الشعب الجزائري.

وختم ديهكال حديثة بنداء إلى الشعب الجزائري بالحفاظ والغيرة على الوطن والتوجه نحو الاستفتاء الذي هو أساس  بناء جزائر جديدة.

ريم حجايجي

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 1 )

  1. غياب السلطات في تنظيم شهادة التعليم الثانوي من حيث المترشح عند خروجه لاستراحة عند 12h يركنونه امام باب المدرسة حتى 15h
    لا وجود لأماكن الاستراحة لا تقديم وجبات خفيفة …
    اين هيا الجزائر الجديدة التي تتحاكونا عنها وتتهافتونا بها كذب في كذب 20سنة سرقة وعام كذب ومزال

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

حداد

تأجيل النطق بالحكم في قضية علي حداد إلى 3 نوفمبر

الحماية

الحماية المدنية تسجل 3033 تدخل خلال ال24 سا الماضية

Carton Site Arslane (3)

وزير النقل يشارك في اجتماع الدورة العادية لمجلس وزراء النقل العرب

52120 2

توقيت مباراة مانشستر سيتي و بورتو + القنوات الناقلة