time

دعا النائب البرلماني جمال الدين خليل، الحكومة إلى تغيير سياسة التوظيف في المناصب العليا والحساسة للبلاد، خاصة فيما يتعلق بالمنتخبيين المحليين ورؤساء الدوائر عبر ولايات الوطن بالاعتماد على نظام الإحصائيات في توزيع المناصب “الكثافة السكانية”بل الكوطة.

وطالب جمال الدين خليل تبعا لإتصال هاتفي مع “دزاير توب” أكد النائب البرلماني أن قانون الإنتخابات لابد أن يدرس جيدا من حكومة الرئيس تبون وأخذ بعين الإعتبار الكثافة السكانية خاصة وأن الشباب يمثل نسبة 70 بالمائة في الجزائر مقارنة بعدد الكهول الذي يمثل نسبة 30 بالمائة، وبرر المتحدث وجهة نظره من خلال المشاكل الحاصلة في المجالس الشعبية البلدية كانت أو الولائية في ظل عدم توافق الأراء والتسيير بين الشباب وبين المسؤولين كونهم كبار في السن وقليلو الخرجات الميدانية التي من شأنها تقريبهم من المواطن.

مقترحا ايضا إدراج التخطيط التأشيري في كل الوزرات باعتباره يحدد المهام ويساهم في القطاعات الحساسة سواءا على المستوى القريب و متوسط و الطويل. او وزارة التخطيط والتي كانت موجودة في وقت الرئيس الراحل هواري بومدين.

كما كتب النائب عبر صفحته الرسمية أن هذا الشعب الذي ينظر الينا اليوم كنواب واولانا ثقته، يريد ان يكون مجلسنا هذا بارتفاع قبته، لكن ما فائدة سقف مرتفع اذا كنت فيه قزما او بكل صراحة فحكومتنا هي التي تقزمه.

وتوجه في رسالة عبر الفايسبوك إلى أصحاب الضمائر قائلا:”أريد أن أخاطب الضمائر،هل فعلا ان تعليمنا واعلامنا ومساجدنا تقوم بدور متصل ام انها جزر منفصلة… الذي ينظر الى واقع شبابنا اليوم فهو منجم من الكفاء ات والخبرات ، منجم من القوة والارادة …حكومتنا تريد ان تنتج شبابا مدلولا متسولا
شبابنا منجم ولكن غير مستغل يجب تحريك ضميره في بناء وطنه وليس كسره.

وإختتم النائب البرلماني مداخلته بالإشارة إلى الشباب الجزائري قائلا:” الشباب الجزائري شباب واعي ، صارحوه يا حكومة ، لا نريد حكومة حبر على ورق انا وكل الشباب نريد حكومة ابداع ، لديها حلول ، لديها الجرأ ة و لديها ثقة.”

وأورد قائلا:”لا نريد حكومة التصريحات والخرجات الاعلامية ، واعادة طرح الافكار المتداولة من طرف الشباب من دون اعتراف ، نريد حكومة الانجازات الميدانية.”

ميرا.م

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

5

قانون المالية 2021: مقترح لغلق ثلاث حسابات تخصيص خاصة بقطاع الثقافة

4

جمال بوقزاطة: التسجيلات الأولية الخاصة بالحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا تنطلق يوم السبت

Images

خالدي يفتتح زيارته إلى ولاية غيليزان بتدشين قاعة رياضية

277

واجعوط: من الضروري استئناف الدراسة حضوريا ولا تأجيل للدخول المدرسي