time

أشاد قائد “حركة م 5” المالية الإمام محمود ديكو بجهود الجزائر الدبلوماسية في تسيير الوضع في مالي مثمنا موقفها المشرف منذ بداية عوالم الأزمة.

وأبرز ديكو في تصريح للإذاعة الوطنية أن للجزائر دور أساسي في حلحلة الوضع المتأزم وتطبيق بنود اتفاق الجزائر للسلم والمصالحة الوطنية في مالي.

وأعرب نفس المتحدث عن شكره للحكومة الجزائرية لاسيما رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون نظير الجهود المبذولة لتسيير الأمور مع الشعب المالي مبرزا تقديره لهذه الجهود الأخوية والودية.

وحي الإمام ديكو باسم الشعب المالي الجزائر حكومةوشعبا على موقفها المشرف والمحترم منذ بداية الأزمة في مالي وإلى غاية اليوم.

وللإشارة فأن الرئيس تبون كان قد جدد التأكيد في خطابه بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة على متابعة الجزائر و عن قرب الوضع الحساس في مالي وتتطلع إلى عودة سريعة للنظام الدستوري من خلال مرحلة انتقالية توافقية تكرس إرادة الشعب المالي.

كما شدد  رئيس الجمهورية على أن الجزائر تبقى على قناعة بأن اتفاق السلم والمصالحة الوطنية المنبثق عن مسار الجزائر يبقى الإطار الأمثل من أجل رفع تحديات الحكامة السياسية والتنمية الاقتصادية في هذا البلد بمرافقة حكيمة وصادقة من المجتمع الدولي.

محمد.ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Arslane (3)

المنصب شاغر منذ ماي 2019 بعد إستقالة للألماني السابق هورست كوهلر لدواع صحية: مطالب بتعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية قبل نهاية 2020

Carton Site Arslane Recovered Recovered

ندوة برلمانية حول الفقر في العالم بمشاركة الجزائر

0010

المرشح الوحيد لحد الآن هو البلغاري “نيكولاي ملادينوف”: هل سيكون المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا جزائري؟

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

حظر التجوال في كل الولايات التونسية بداية من يوم غد إثر تفشي وباء كورونا