time

تم تأييد الأحكام في قضية المدير العام للأمن الوطني السابق، الهامل عبد الغني، وولاة سابقين لولاية تيبازة ومسؤولين آخرين بتهم الفساد من الغرفة الجزائية لمجلس قضاء بومرداس، اليوم الأحد.

وأيدت الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية ببومرداس، فأدين عبد الغاني الهامل بـ 12 سنة سجنا نافذا،  إضافة إلى تأييد الأحكام الباقية للمتهمين الأخرين.

كما حكمت على شفيق الهامل، بالسجن النافذ مدة 3 سنوات وعلى رئيس الأمن الولائي السابق لتيبازة، جاي جاي سليم، بـ 3 سنوات سجنا نافذا أيضا.

واتهم الهامل وإبنه بالاستلاء على 1400 متر مربع من العقار الفلاحي بمقطع خيرة بتيبازة بغير وجه حق واستغلال النفوذ والقوة واستعمال رئيس الأمن الولائي لتيبازة لتحقيق أطماعه لدى والي تيبازة.

وأدانت المحكمة وزير المالية السابق، حاجي بابا عمي بـالسجن النافذ مدة 4 سنوات  ووالي تيبازة السابق عبد القادر قاضي بـ 10 سجنا نافذا و موسى غلاي والي سابق لولاية تيبازة أيضا بـ 12 سجنا نافذا، و العياضي مصطفى بـ 10 سنوات سجنا نافذا.

و تتعلق التهم الموجهة إلى هؤلاء المتهمين في القضية بتغيير الطابع الفلاحي لأرض مصنفة فلاحية و تبديد أملاك عمومية”و إساءة استغلال الوظيفة و استغلال النفوذو الاستفادة من السلطة و تأثير أعوان الدولة من أجل الزيادة في الأسعار وتعديل نوعية المواد و الخدمات أو أجال التسليم.

ح.ريم

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

15

مؤسسة “دزاير توب” الإعلامية تعزي سعيدة نغزة في وفاة ابن عمها

2020 10 20 210107

تحميل النسخة الورقية لجريدة دزاير سبور ليوم 21 أكتوبر 2020

A521 3

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد بورتو

58415454545

قائمة نيس المعنية بمباراة باير ليفركوزن