time

بحسب مصالح الأرصاد الجوية العالمية فقد تحركت عاصفة أطلسية نحو غرب وجنوب غرب القارة الاوربية الخميس الماضي، حيث يُتوقع أن تضرب بريطانيا وفرنسا واسبانيا بقوة مرفوقة بكميات كبيرة من المطر تفوق 150 ملم ورياح قد تلامس سرعتها 170 كلم/ساعة على سواحل بريطانيا وإيرلندا.

كما ضربت العاصفة فرنسا برياح لامست سرعها 180 كلم/ساعة على سواحلها الغربية يومي الجمعة والسبت المنصرمين وأيضا بأمطار غزيرة وانخفاض على درجات الحرارة.

رياح قوية وغبار على تونس والجزائر وليبيا

تأثيرات العاصفة الأطلسية ستصل إلى الدول المطلة على الحوض الغربي للبحر المتوسط وتحديدًا كل من الجزائر وتونس وايطاليا اعتبارًا من أمس السبت ثم لاحقًا اليونان ودول البلقان، تأثيرات العاصفة ستكون على شكل رياح قوية على سواحل الجزائر-وهو ما تم تسجيله بالفعل خلال الــ48 ساعة الأخيرة- وتونس تلامس سرعها 100 كلم/ساعة، كما تهطل الأمطار وتكون غزيرة أحيانًا على شمال الجزائر وتونس بسبب عبور الجبهة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي.

وتهب رياح جنوبية غربية نشطة السرعة على جنوب تونس وشمال غرب ليبيا يوم الجمعة، تعمل على نشوء موجة غبار على ولايات تطاوين وقابس ساعات الظهيرة والعصر، قبل أن تتراجع شدة الرياح مساءً وتتراجع معها شدة الأجواء المغبرة.

ويضطرب البحر على السواحل الجزائرية والتونسية بشكل كبير حيث يتوقع ان يصل ارتفاع الموج 4 أمتار في عرض السواحل الشرقية للجزائر.

وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير على شمال الجزائر و تونس وشمال غرب ليبيا اعتبارا من يوم السبت حيث يصبح الطقس بارد بشكل عام خاصة في الجبال، مع فرصة لهطول أولى الزخات الثلجية على قمم مرتفعات جرجرة و البابور و الأوراس.

عمّـــــار الجزائري

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Arslane

الأرصاد الجوية: هبوب رياح قوية تتعدى 50 كلم/سا على المناطق الداخلية الغربية

1

رياح قوية تصل إلى 60كلم/سا على السواحل الغربية الوسطى والشرقية

2

ارتفاع درجات الحرارة على الولايات الوسطى والغربية للوطن

1

وضعية جوية مستقرة مع ارتفاع نسبي لدرجة الحرارةعلى الجهة الغربية للوطن