time

يستعد مجمع “غلوبال غروب” للمشاركة في سباق الوكلاء نحو الظفر باعتماد استيراد أو تصنيع السيارات وذلك من خلال الترشح لاستيراد سيارات علامة “كيا” وشاحنات وحافلات علامة “هيونداي” كمرحلة أولى، ومن ثم الترشح لتصنيع سيارات وشاحنات ذات العلامتين على مستوى المصانع الموجودة بالفعل.

و أعلن المدير العام لمجمع “غلوبال غروب” أيمن شريط عن نية المجمع بالترشح لاستيراد المركبات كمرحلة أولى ومن ثم التوجه نحو الترشح لعملية تصنيع المركبات محليا في المصانع الموجودة مسبقا لامتلاكها جل المعدات اللازمة للوصول إلى نسبة الإدماج الأولية المقدرة بـ 30 بالمائة على غرار أجهزة القولبة، التلحيم و الطلاء.

كما أشار شريط إلى أن مجمع “غلوبال غروب” يمتلك عقودا مع ما يقارب الـ 250 مورد لتوين المصنع بقطع الغيار .

وفند المدير العام للمجمع ما تم تداوله من إشاعات مفادها تخلي شركة “كيا” عن مجمع “غلوبال غروب” مؤكدا أن الشركة ما تزال متمسكة بالمجمع وترغب باستمرار الشراكة بينهما و المضي قدما في قطاع السيارات في الجزائر.

ومن جهة أخرى، قال نفس المسؤول بخصوص دفاتر الشروط الجديدة: ” انها تأتي حقيقة بقيمة مضافة، ولكن تبقى أهم نقطة هي التطبيق والمتابعة من طرف الحكومة، ما سيشجع المتعاملين الاقتصاديين على خلق صناعة حقيقة للمركبات في الجزائر، و الرفع من نسبة الإدماج لهذه المصانع، مع إدماج المتعاملين من الباطن في هذه الصناعة”.

محمد. ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

20

الموافقة على 17 طلب اعتماد مؤقت لوسائل إعلام أجنبية لتغطية إستفتاء الفاتح نوفمبر

19

تعيين الوزيرة السابقة دليلة بوجمعة مستشارة لدى الرئاسة مكلفة بالبيئة

Az2

كاتبة الدولة المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري تعلن تعافيها من كوفيد 19

122509734 639122360090013 3730745417629045022 N

عودة الخط البحري للعتاد المدولب الجزائر – مرسيليا في الثاني من نوفمبر المقبل