time

كشفت السلطة الوطنیة المستقلة للانتخابات، في بیان لها، عن الأطراف المشاركة في تنشیط الحملة الانتخابیة للاستفتاء الشعبي حول تعديل الدستور المزمع إجراؤه في الفاتح من نوفمبر المقبل.

وقد وقّع محمد شرفي قرارا يحدد ضوابط الحملة الانتخابیة للاستفتاء الشعبي التي تنطلق يوم 07 أكتوبر بداية من الساعة 00:08 صباحا، وتنتھي مع منتصف لیل 28 أكتوبر.

وجاء في القرار تحديد الجھات التي ستتولى القیام بالحملة الانتخابیة وهي كالتالي:

– الطاقم الحكومي الذي يتعین علیه إرسال برنامج الحملة الانتخابیة إلى رئیس سلطة الانتخابات

–  الأحزاب السیاسیة التي تحوز على كتلة برلمانیة على مستوى إحدى غرفتي البرلمان أو 10 مقاعد ما بین الغرفتین أو مقاعد في المجالس الشعبیة المحلیة على مستوى 25 ولاية على الأقل

–  الجمعیات الوطنیة التي لھا تمثیل فعلي على مستوى 25 ولاية على الأقل

–  الشخصیات السیاسیة

وأضاف البيان أنه يتعین على الأحزاب والجمعیات الراغبة في القیام بالحملة تقديم طلب إلى سلطة الانتخابات مرفق بالوثائق المدعمة له مع ملخص عن التدخلات ، قبل 5 أيام على الأقل على انطلاق الحملة الانتخابیة.

من جهتها، ستتولى السلطة بالتنسیق مع سلطة ضبط السمعي البصري تحديد الحیّز الزمني المخصّص للمتدخلین في وسائل الإعلام المسموعة والمرئیة في إطار الحملة الانتخابیة، كما يمكن التدخل من خلال تعلیق الصور وتوزيع المطويات وبكل الوسائل المكتوبة والإلكترونیة.

كما ستشارك سلطة الانتخابات في عملیة التحسیس في مجالات الانتخابات ونشر ثقافة الانتخاب، باعتبار ذلك من بین صلاحیاتھا المنصوص علیھا في القانون.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

A521 3

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد أولمبيك مارسيليا

Large La Premiere Declaration De Soudani Apres Sa Signature A Lolympiakos D81e6

اصابة سوداني بفيروس كورونا

Ds521

بالفيديو : بن ناصر يتسبب في ركلة جزاء في مباراة روما و الميلان

3036

تقييم بن ناصر بعد مستواه في مباراة الميلان و روما