time

قام  وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية ابراهيم بومزار باستقبال ممثلين عن شركات هواوي (HUAWEI)، ايريكسون (ERICSSON)،و (ZTE)، كمرحلة أولى لسلسة من اللقاءات مع موردي تجهيزات الاتصالات في الجزائر، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى طرق تشجيع هؤلاء المتعاملين للرفع من استثماراتهم ذات القيمة المضافة في ميادين تدعيم البنى التحتية، و تكوين الموارد البشرية و نقل الخبرات، لمساعدة البلاد في مسعاها لتجسيد استراتيجية التحول الرقمي و بناء مجتمع المعلومات.

ومن جهته أكد الوزير استعداد الوزارة الكامل لمرافقة المتعاملين الثلاثة وتذليل الصعوبات و العراقيل الادارية التي يواجهونها، مبرزا حرص الدولة على توفير مناخ المنافسة النزيهة بين كامل المتعاملين.

ودعا بومزار ممثلي المتعاملين الثلاثة، إلى الاستجابة لتطلعات و احتياجات بلادنا، لاسيما من خلا مرافقة فاعلة و مساعدة تفاعلية لدعم استراتيجية الجزائر الهادفة لتحسين آداء و قدرات شبكات الاتصالات الإلكترونية و عصرنتها، لا سيما فيما يتعلق بتغطية الهاتف المحمول والربط بالإنترنت.

كما حثهم على تعاون موجه نحو الاستماع والاستشارة وتقديم الخبرة، تدابير ملموسة لتشجيع تشغيل الشباب الجزائري، مع اقتراح عروض تكوين مستمرة لرفع مستوى كفاءات الاطارات الجزائرية في ميدان تكنولوجيات الاعلام و الاتصال .

وفي نفس السياق دعا الوزير المعنيين إلى تعزيز الاستثمارات وتنويعها، لا سيما في مجال البنى التحتية الموجهة لاستضافة وتخزين البيانات (مراكز البيانات) ، بهدف دعم البلاد في استراتيجيتها للظهور كمحور إقليمي، وذلك بفضل المنشآت القاعدية الهامة، لاسيما فيما يتعلق بشبكة الالياف البصرية.

كما طالبهم  بمرافقة المتعاملين الوطنيين في الانتقال إلى نموذج اقتصادي جديد، والذي يتجاوز المقاربة الضيقة المبنية على تسويق الصوت و البيانات، إلى نموذج مستحدث يعزز انتاج خدمات عصرية ذات قيمة مضافة عالية، لا سيما فيما يتعلق بتطوير المحتوى الجزائري.

محمد.ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

15

مؤسسة “دزاير توب” الإعلامية تعزي سعيدة نغزة في وفاة ابن عمها

2020 10 20 210107

تحميل النسخة الورقية لجريدة دزاير سبور ليوم 21 أكتوبر 2020

A521 3

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد بورتو

58415454545

قائمة نيس المعنية بمباراة باير ليفركوزن