time

توفي اليوم أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر عن عمر ناهز 91 سنة، وهو المعروف بمواقفه الثابتة تجاه المسائل العادلة وقضايا التحرير من الاستدمار خصوصا القضية الفلسطينية.

وسارع الكثير من الفاعلين على الساحة السياسية والمفكرين العرب بنعي فقيد الأمة العربية، أين غرد المفكر والسياسي معن بشور قائلا: “لا وهج الإمارة…ولا مغريات النفط..ولا سطوة الغرب..أبعدته عن عروبته وحكمته  وفلسطين…رحم الله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعزاء لشعب الكويت الأمين على ثوابت الأمة رغم ما حل به من أوجاع”.

من جهتها خرجت أصوات الترحم من قلب فلسكين ممثلة في قياداتها على غرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس في نعيه لوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، واصفا إياه بالزعيم والقائد الحكيم، والأخ الكبير للشعب الفلسطيني وللقضية الفلسطينية.

كما أشادت حركة فتح بالدور التاريخي الكبير الذي قام به فقيد الأمة العربية الكبير، المعروف بإنسانيته وعدله وإنصافه، خاصة دوره في بناء الكويت الشقيق وفي تقدمه وازدهاره والدفاع عن سيادته واستقلاله، وبمواقفه القومية، ووقوفه باستمرار لصالح قضايا الأمة وفي طليعتها قضية فلسطين، التي كانت بالنسبة للفقيد ولدولة الكويت الشقيقة قضية العرب الأولى والأهم.

وقال رئيس الوزراء محمد اشتية:” بوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، فإن فلسطين تفقد اليوم واحدا من رجالات الأمة الأوفياء الذين طالما قدموا الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، في لحظة نحن أحوج ما نكون لأمثاله من الزعماء الذين ظلوا ينافحون عن الحقوق الوطنية الفلسطينية في المحافل الدولية”

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Recovered Recovered

رزيق: ضرورة تطبيق المحاسبة التحليلية في المؤسسات لضمان رهان المنافسة وفتح أبواب السوق الأجنبية

4

بركاني: ندعو العائلات إلى تفادي التجمعات الأسرية خلال ذكرى المولد النبوي الشريف

Carton Site Recovered Recovered

قافلة طبية لفائدة البدو الرحل والمناطق النائية

A521 3

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد أولمبيك مارسيليا