time

تم اليوم إسدال الستار على الاحتفال بيوم السياحة العالمي، الذي يصادف 27 من شهر سبتمبر لكل سنة  بولاية بجاية .

التظاهرة  الموحدة  التي استقطبت عديد  الزوار والحرفيين التي  ارتأت  إلى تنظيمها مديرية السياحة و الصناعة التقليدية لولاية بجاية  بالتنسيق  مع غرفة الصناعة التقليدية والحرف  والتي اتخذت من خلالها كل الإجراءات الوقائية، عرفت ولمدة ثلاثة أيام على مستوى  دار الصناعة التقليدية هذه السنة وتحت شعار “السياحة و التنمية الريفية ”  معارض للحرفيين.

وتم من خلالها إبراز مختلف منتجاتهم  التقليدية  و التي تزخر بها المنطقة  إلى جانب جناح خاص للوكالات السياحية و كذا الفنادق للتعريف بخدماتها و مشاركتها في تطوير السياحة  بالإضافة إلى الجمعيات  الناشطة في هذا القطاع  .

و بهذه المناسبة، قالت السيدة  كريم جبقة :” إن الهدف من هذه التظاهرة هو الاحتكاك ما بين الحرفيين ، قطاع الفندقة و الوكالات السياحة” بحيث “هذين القطاعين مرتبطان ارتباطا وثيقا  ”

وأوضحت نفس المتحدثة: ” إن السياحة مروجة للصناعة التقليدية و هذه الأخيرة  بجمالها تستقطب السياح  وأن بجاية وجهة سياحية مفضلة  و تستقطب عددا كبير من السياح  خاصة في موسم الصيف لما تزخر به من مناطق تاريخية ، سياحية  طبيعية و غيرها”.

من جهته أشار  مدير غرفة الصناعة التقليدية و الحرف نواصرية، إلى أهمية هذا الحدث من اجل إحداث انسجام  و التكامل  ما بين الفئتين  للتعريف بالموروث  الثقافي و  المنتجات التقليدية .

جمال.طباخ

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

244

العاصمة: تعرض سيدتين لاعتداء بالساطور في سوق دبي بباب الزوار

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

مصالح أمن غليزان تحجز أكثر من 30000 وحدة من مادتي الشمة و السجائر

18

بومرداس: مصالح الأمن تضع حدا لنشاط عصابة أحياء ببلدية سي مصطفى

Carton Site Arslane (3)

برج بوعريريج: سكان بلدية الحمادية يحتجون أمام مقر الدائرة