time

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم، اجتماعا للحكومة بتقنية التحاضر عن بعد، استمعت فيه الحكومة إلى عرض قدمه وزير السكن كمال ناصري حول مشروع المرسوم التنفيذي المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 15 ــ 19 المؤرخ في 25 جانفي 2015، الذي يحدد كيفيات تحضير عقود التعمير وتسليمها.

ويهدف مشروع هذا النص أساسا إلى تكييف أحكام المرسوم التنفيذي رقم 15 ــ19 مع المفاهيم الجديدة المدرجة بموجب المرسوم التنفيذي رقم 15 ــ 141 الـمؤرخ في 28 ماي 2015.

و يتضمن المشروع تنظيم الـمقاطعة الإدارية وسيرها، وذلك بغرض استحداث لامركزية بعض الاختصاصات في مجال تسليم عقود التعمير (شهادة التعمير، رخصة البناء، رخصة التجزئة، شهادة التقسيم، شهادة الـمطابقة، رخصة الهدم،  شهادة قابلية الاستغلال) لاسيما من خلال:

– إنشاء شباك موحد للمقاطعة الإدارية، يكلف بتحضير ملفات طلبات عقود التعمير، على غرار الشباك الـموحد للولاية بالنسبة للـملفات التي يخضع اختصاص تسليم العقود فيها إلى الوالي أو الوزير الـمكلف بالعمران.

– تحويل اختصاص تسليم عقود التعمير فيما يخص بعض الـمشاريع، من الوزير الـمكلف بالعمران، إلى الوالي الـمختص إقليميا أو إلى الوالي المنتدب على مستوى الولايات التي تم فيها إنشاء الـمقاطعات الإدارية.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

4

بركاني: ندعو العائلات إلى تفادي التجمعات الأسرية خلال ذكرى المولد النبوي الشريف

Carton Site Recovered Recovered

قافلة طبية لفائدة البدو الرحل والمناطق النائية

A521 3

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد أولمبيك مارسيليا

Large La Premiere Declaration De Soudani Apres Sa Signature A Lolympiakos D81e6

اصابة سوداني بفيروس كورونا