time

قام الوزير الأول، عبد العزيز جراد، بمقر سفارة دولة الكويت بالجزائر، بالتوقيع على سجل التعازي إثر وفاة أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح.

وكتب جراد: “ببالغ الحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ انتقال المغفور له بإذن الله تعالى، حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, أمير دولة الكويت الشقيقة، إلى رحمة الله ورضوانه”.

وأضاف الوزير الأول:“رحيل سمو الشيخ يعد خسارة للأمة العربية والإسلامية قاطبة، فقد كان قامة سياسية عالية ودبلوماسية فذة قل نظيرها في عصرنا, صاحب حكمة رشيدة متبصرة، وبكثير من الإكبار سنبقى نستذكر مناقبه وتفانيه وإخلاصه من أجل رفعة وطنه وشعبه وخدمة قضايا أمتنا العربية والإسلامية جمعاء, حيث سعى بحكمته إلى لم الشمل العربي ورأب الصدع وإصلاح ذات البين وتوحيد الصف وتغليب لغة الحوار والتفاوض والسلام”.

وكتب قائلا: “وإذ تخيره فاطر السماوات والأرض إلى جواره في الدار الباقية, فإن مآثره وشيمه ستبقى ذخرا ورصيدا تذكره به الأجيال, لما اتسم به الفقيد الغالي من أخلاق نبيلة وسجايا حميدة وبما عرف عنه من تفان وبذل في ساحات الخير والعمل الإنساني وما تميز به من تمسك بالمواقف المشرفة إزاء القضايا العادلة في العالم أجمع”.

وأورد جراد في السجل: “وإذ نعزيكم ونعزي أنفسنا في هذا المصاب الأليم, أتقدم إليكم وإلى عائلة الفقيد والشعب الكويتي, بأصدق التعازي وأخلص عبارات التعاطف والمواساة, داعيا المولى جل شأنه أن يشمله بواسع رحمته وعظيم عتقه وغفرانه ويسكنه جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين. كما نسأله جلت قدرته أن يعظم أجركم ويحسن عزاءكم, وأن يحفظ دولة الكويت وشعبها الشقيق من كل سوء أو مكروه, إنه سميع مجيب”.

وفي ختام توقيعه قال الوزير الأول: “لا يسعنا إلا أن نستذكر قول الله تعالى : (وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون)”.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

3

انتهاء مدة الحملة الإستفتائية حول التعديل الدستوري اليوم الأربعاء

004

الشلف : مستخدمو الصحة الجوارية ببني حواء يطالبون بإنهاء مهام مديرهم الفرعي

180

بوقادوم يدعو الجالية الجزائرية للخروج بقوة يوم الاستفتاء للمساهمة في بناء الجزائر الجديدة

123003026 166262248482907 8789242195384044118 O

خالدي و سواكري يستقبلان مخلوفي