time

عقد وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن لقاء عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة مينا و إفريقيا، سارجيو بيمينتا، كمقدمة لاجتماع تقني سينظم قريبا بمناسبة الجلسات السنوية لمجمع البنك العالمي المقرر عقدها بعد 10 أيام.

و جاء في بيان لوزارة المالية أن الطرفان تبادلا وجهات النظر حول الأزمة الصحية العالمية المرتبطة بفيروس كورونا والوضعية السائدة في الجزائر قبل التطرق إلى فرض التعاون المتاحة في المجال.

وبهذه المناسبة، جدد الوزير التأكيد على المحاور ذات الأولوية في برنامج الحكومة من أجل الإنعاش الاقتصادي وحول القطاعات ذات القيمة المضافة العالية بحيث يتم بذل الجهود من أجل بعث تأثيرها على النمو الاقتصادي للبلاد على غرار القطاع المالي، المنجمي، الفلاحة، والخدمات.

من ناحيته، جدد بيمينتا التزام مؤسسة التمويل الدولية التي تعتبر إحدى الوكالات الخمسة لمجمع البنك العالمي بدعم الجزائر في تجسيد برنامجها التنموي سيما بالنسبة للأعمال التي تخص القطاع الخاص لكونها المهمة الاساسية لهذه المؤسسة.

وفي ختام اللقاء، اتفق المسؤولان على النقاط التي سيتم معالجتها خلال الاجتماع التقني المقبل مع أفق تعزيز التعاون بين الجزائر ومؤسسة التمويل الدولية لفائدة القطاعات المحورية في تنويع الاقتصاد الجزائري.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Recovered Recovered

تراجع الاستثمار الأجنبي المباشر العالمي بنسبة 49 بالمائة

Carton Site Recovered Recovered

الفريق شنقريحة في زيارة عمل وتفقد إلى قيادة القوات الجوية

5

وزير الصناعة يشرع في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيزي وزو

Carton Site Recovered Recovered

رزيق: ضرورة تطبيق المحاسبة التحليلية في المؤسسات لضمان رهان المنافسة وفتح أبواب السوق الأجنبية