time

كشفت مصادر “دزاير توب” أنه قد تم برمجة ملف مشروع قانون مالية 2021 للمناقشة في اجتماع مجلس الوزراء المقرر الأحد المقبل برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بعد أن أنهت الحكومة إعداده.

وكانت الحكومة قد سابقت الزمن بطلب من الرئيس تبون لمباشرة تحضيرها لقانون المالية لسنة 2021 وقامت بمناقشته خلال اجتماع الأربعاء الماضي برئاسة الوزير الأول عبد العزيز جراد, حيث تم الاستماع إلى عرض قدمه وزير الـمالية كمال بن عبد الرحمان حول المشروع التمهيدي لقانون المالية لسنة 2021، حسب ما جاء في بيان لمصالح الوزارة الأولى.

وسيكون هذا النص التشريعي موضوع دراسة ومناقشة خلال مجلس الوزراء القادم, حسب البيان ذاته. وتم بحسب المصادر نفسها إلغاء قانون مالية تكميلي ثانٍ لمواجهة مخلفات كورونا، بعد الأول الذي دخل حيز التطبيق بداية جوان الماضي، وتكفل بتغطية الإجراءات التي أقرها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لصالح الفئات الاجتماعية الضعيفة يتصدرها رفع الحد الأدنى الوطني للأجر المضمون وإسقاط الضريبة على الدخل الإجمالي للفئات التي لا يزيد أجرها عن 30 ألف دينار.

وكان من المفروض أن يتضمن مشروع قانون المالية التكميلي 2 للسنة الجارية 4 مواد تخص تدابير وإجراءات ترمي إلى تدارك الوضع المترتب عن تداعيات جائحة كورونا، وتغطية كلفة الإجراءات المعلنة لفائدة الحرفيين الصغار، والمتعاملين الاقتصاديين خلال مجلس الوزراء المنعقد نهاية جويلية الماضي،فضلًا عن تكفله بتكاليف تنظيم الاستفتاء الشعبي الخاص بالتعديل الدستوري في 1 نوفمبر المقبل.

وصدر قانون المالية التكميلي 2020، في الجريدة الرسمية في جوان الماضي وتمت المصادقة عليه من قبل المجلس الشعبي الوطني في نهاية ماي المنصرم، وجاء تحديدًا لمعالجة اختلالات قانون المالية الذي صاغت تدابيره حكومة نور الدين بدوي قبل رحيلها بعد انتخاب الرئيس تبون في ديسمبر الماضي.

ووفقًا لمصادرنا، فإنه قانونيًا يستحيل إقرار قانون مالية تكميلي ثانِ لنفس السنة بالتزامن مع إعداد الحكومة للمشروع التمهيدي لقانون المالية لسنة 2021 والذي شرعت حكومة جراد في إعداده قبل عرضه للمناقشة على مجلس الوزراء في اجتماعه القادم ولهذا تم إلغاءه على أن يتم استدراك جميع الاختلالات المالية التي وقعت جراء الأزمة الوبائية في قانون المالية لسنة 2021 والذي من المنتظر أن يشهد زيادة كبيرة في ميزانية التسيير.

عمّــــار الجزائري

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

001

في حصيلة لوزارة الدفاع الوطني خلال الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر 2020″ حجز (10) قناطير و(65) كيلوغرام من الكيف المعالج و(16,044) كيلوغرام من مادة الكوكايين

الاشعة

بن بوزيد يستعرض مخطط برنامج إعتماد منصة إلكترونية لرقمنة المواعيد للتداوي بالأشعة

Carton Site Arslane (3)

حجز مشروبات كحولية بأعالي مدينة بجاية

Za2

‘رضوان شيريفي’ يقترب من الدوري المصري