time

أكد نائب المندوب الألماني الدائم لدى الأمم المتحدة جنتر ستر، اليوم أن اجتماعا وزاريا رفيع المستوى سيتم عقده بشأن ليبيا الإثنين المقبل ، والذي سيعقد عبر دائرة تلفزيونية، برئاسة وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، وأمين عام المنظمة أنطونيو غوتيريش، ومشاركة جميع أطراف مؤتمر برلين، إلى جانب الأطراف الليبية.

وقال جنتر ستر: “هذا الاجتماع هو متابعة مهمة لمؤتمر برلين الذي انعقد في 18 جانفي الماضي، واعتمد مجلس الأمن الدولي مخرجاته من خلال القرار رقم 2510”

وأضاف قائلا: “هناك الكثير من المشاكل ظلت بلا حل مثل وقف إطلاق النار ومستقبل العملية السياسية، لذلك فإن الاجتماع سيبعث رسالة قوية للأطراف المعنية باعتبار أن مخرجات مؤتمر برلين هي المرجعية المناسبة للحل في ليبيا.

ويذكر أن مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا، جمع في 19 جانفي الماضي 12 دولة على غرار الجزائر، تركيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، ألمانيا، روسيا، إيطاليا، الإمارات، الكونغو، فرنسا، ومصر.

كما شاركت أيضا أربعة منظمات دولية وإقليمية، هي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية، حيث خلص البيان الختامي إلى ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، وبقرار الأمم المتحدة الخاص بحظر تصدير السلاح إلى ليبيا، وتشكيل لجنة عسكرية لتثبيت ومراقبة وقف النار، تضم 5 ممثلين عن كل من طرفي النزاع.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Screenshot 2020 10 24 22 33 27 64

فوت ميركاتو : يوسف بلايلي إلى الدوري القطري

1

شيخ الأزهر يرد على تصريحات ماكرون المسيئة للإسلام والمسلمين

Received 3374830175896603

تقييم ماندي بعد مستواه في مباراة ريال بيتيس و أتليتيكو مدريد

E4

محمد فارس ثاني أفضل لاعب في مباراة لاتسيو و بولونيا