time

حث وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم المجتمع الدولي على ضرورة تبني العمل التآزري بغية تحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بالتنوع البيولوجي.

وأبرز ممثل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في فعاليات قمة الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، المنعقدة بتاريخ 30 سبتمبر الماضي على هامش أشغال الدورة الـ 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة خلال كلمة له جهود الجزائر للحفاظ على التنوع البيولوجي بما يتوافق مع أولوياتها الوطنية.

وأشار بوقادوم إلى الموقع الجغرافي والمساحة المعتبرة للجزائر التي جعلت منها بلدا يزخر بالعديد من النظم البيئية الأمر الذي سمح بوجود ما يقارب 16 ألف نوعا حيوانيا ونباتيا يتمتع بالحماية التي توفرها الأطر القانونية والتنظيمية الساري بها العمل وطنيا

وثمن الوزير الخطط الوطنية والقطاعية التي سمحت بالوصول إلى مجموعة من الأهداف المحددة على المستوى الدولي، بما فيها الهدف الحادي عشر لأبتشي المتعلق بالمحميات وتجسد هذا المجهود من خلال مجموعة من النشاطات والمشاريع المنجزة من قبل العديد من القطاعات على غرار وزارة البيئة، الفلاحة، الصيد البحري، الثقافة في إطار الحظائـر الثقافية، التي سمحت بتحديد محميات طبيعية تغطي ما لا يقل عن 45 بالمائة من التراب الوطني.

واختتم بوقادوم كلمته بالتنويه بالترابط الذي تتسم به القضايا البيئية الرئيسية، مما يجبر المجتمع الدولي على العمل بشكل تآزري ومنسق لتحقيق أهداف اتفاقية الأمم المتحدة المتعلقة بالتنوع البيولوجي.

وفي هذا الصدد أكد الوزير أنه يستوجب على الدول المتقدمة بحكم مسؤوليتها التاريخية العمل على توفير الدعم الفني والمالي بما يسمح لشركائها من الدول النامية من بلوغ الأهداف المسطرة من طرف هذه الاتفاقية.

محمد.ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Recovered Recovered

سوناطراك تزود 5 مدارس ب 500 لوحة رقمية ومعدات معلوماتية

Carton Site Recovered Recovered

الفريق شنقريحة في زيارة عمل وتفقد إلى قيادة القوات الجوية

Carton Site Recovered Recovered

رزيق: ضرورة تطبيق المحاسبة التحليلية في المؤسسات لضمان رهان المنافسة وفتح أبواب السوق الأجنبية

4

بركاني: ندعو العائلات إلى تفادي التجمعات الأسرية خلال ذكرى المولد النبوي الشريف