time

حل رئيس الجمهورية قبل قليل، إلى المركز الدولي للمؤتمرات، للإشراف على انطلاق أشغال الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة، والتي ستكون فرصة للإعلان عن عدد من التدابير المالية والقانونية والتنظيمية لفائدة المؤسسات الناشئة.

وستخصص هذه الندوة، والتي تحمل عنوان “Algeria Disrupt 2020” للإطلاق الرسمي لآلية تمويل جديدة بمسمى “صندوق تمويل المؤسسة الناشئة الجزائرية”، إضافة إلى عرض الإطار القانوني الجديد الموجه للمؤسسات المبتدئة “الناشئة” لاسيما إنشاء علامة “مؤسسة ناشئة” و”حاضنة” و”مشروع مبتكر”، مع تنصيب لجنة وطنية لمنح العلامة.

كما ستشهد هذه الندوة إطلاق الأرضية الالكترونية الوطنية للمؤسسات الناشئة www.startup.dz وأول مُسرّع عمومي “Algeria Venture”، بالاضافة إلى آليات جديدة لترقية المؤسسات الناشئة والتكنولوجيا المالية “مخبر تمويل وقسم ببورصة الجزائر”.

ومن خلال المؤتمر، سيتم الإعلان عن إنشاء شكل قانوني جديد أكثر ملائمة للمؤسسات الناشئة “SAPS” علاوة على تشريع جديد متعلق بالتمويل التشاركي “crowdfunding”.

للإشارة، سيشارك في الندوة أزيد من 1000 مشارك من مؤسسات ناشئة وحاضنات وممثلي هيئات حكومية ومالية، ومتعاملين اقتصاديين وخبراء وممثلي جمعيات وجامعات ومراكز البحث.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

008

في مؤشر أقوى الجوازات في العالم خلال 2020: جواز السفر الجزائري في المركز 89 عالميًا ويُتيح للجزائريين السفر إلى 51 دولة دون تأشيرة

20

الأمن الوطني: ضرورة الإلتزام بإجراءات وتدابير البروتوكول الصحي للوقاية من كورونا

007

خبير اقتصادي لــ”دزاير توب”: “أموال الدعم الاجتماعي المخصصة للفقراء يستفيد منها الأغنياء”

006

تجديد دعم الحليب بـ 31,47 مليار دينار وتخفيض ميزانية دعم أسعار السكر والزيت في مشروع قانون المالية 2021