time

يعاني معظم مرضى السرطان بمناطق متفرقة بولاية البيض مشاكل عديدة تتسبب لهم عرقلة في متابعتهم العلاج بوحدة الأمراض السرطانية بمستشفى محمد بوضياف بالمنطقة.

ومن ابرز انشغالاتهم غياب النقل في ظل جائحة كورونا  من والى الوحدة الوحيدة بالجهة وكذا نقص التكفل بالأطفال المرضى وغيرها من المشاكل التي يتخبط فيها الكثير من المصابين لاسيما بالبلديات والدوائر والقرى البعيدة النائية.

وما زاد من معاناتهم نقص في بعض التخصصات والعلاج بالأشعة والأجهزة والمعدات الضرورية مما يضطر الأولياء لنقل أطفالهم إلى وهران وجهات أخرى لطلب العلاج بعدما يئسوا بولايتهم خصوصا وجهتم مستشفى كانستيل بمدينة وهران علاوة عن المصاريف التي يدفعونها وكذا المسافة البعيدة التي يقطعونها أسبوعيا بين البيض و وهران.

كما يتنقلون في ظروف صعبة حسبهم حيث تشير بعض الإحصائيات بأن عدد الأطفال المرضى بالسرطان يفوق 60 طفلا حسب مصادرنا التي أشارت بأن اغلب مرضى السرطان بالبيض يعانون ظروفا اجتماعية مزرية.

وفي هذا السياق رغم أن جمعية كافل اليتيم سخرت سيارة إسعاف مجانا لنقل الأطفال المعوزين إلى خارج مدينة البيض عند الضرورة  بعد أن عجز أغلبهم على توفير مصاريف النقل.

وأكد بعض المصابين بأنه منذ فتح الوحدة السرطانية بالبيض خلال السنة الماضية خفف عنهم مشقة التنقل إلى مستشفيات الولايات الشمالية بالرغم من النقائص المطروحة التي يطالبون بتداركها على ضرورة رفع الغبن عن سائر المرضى لاسيما الأطفال المصابين بمناطق ولاية البيض التي يعاني سكانها ومرضاها من نقص الخدمات الصحية .

عبد الهادي ب

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

والي جيجل: “يجب إحترام إجراءات البروتكول الصحي الخاص بتمدرس التلاميذ”

19

تسجيل 214 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالجزائر في الـ 24 ساعة الأخيرة

4

إلياس مرابط: الوضع الوبائي في الجزائر متحكم فيه ولكن يمكن أن يسوء في أي لحظة

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

وزير الصحة: “قرار إعادة فتح الحدود من عدمه سيعتمد على تطور وباء كورونا داخل الوطن و خاصة خارجه”