time

شدد السيد الرئيس على ضرورة إيجاد صيغة مرنة لميزانية التجهيز في قانون المالية 2021، تراعي التوازنات المالية الكبرى، بهدف بعث الاقتصاد الوطني وتحقيق انطلاقة جديدة تواكب مخطط الإنعاش الاقتصادي.

وأمر رئيس الجمهورية خلال إجتماع مجلس الوزراء بتجنب فرض الضرائب التي ليس لها  تأثير على حجم الميزانية، والاستمرار في تخفيف الأعباء على المواطنين حفاظا مناصب الشغل.

كما أعطى تعليماته بمراقبة الدعم الموجه للقطاع الفلاحي لا سيما في عمليات الاستصلاح الكبرى، وهذا بعد سنوات من التطبيق دون تقييم للحصيلة أو توفير البيانات اللازمة في هذا المجال، والتحقيق في ملفات الدعم الموجهة لمختلف الشعب الفلاحية.

وألح الرئيس تبون على وضع حد للتبذير والتبديد والتواطؤ في مختلف الشُعّب وإبرام عقود نجاعة مع المربّين مقابل الدعم، مع ضرورة إيجاد الإطار القانوني المُلائم لمحاصرة ظاهرة الاحتيال باسم الوظائف العليا في الدولة وتشديد أقصى العقوبات على ممارسي هذا النوع من الاحتيال الذي أوقع ضحايا حتى بين الإطارات السامية

وأضاف الرئيس أنه من الواجب إنشاء مذابح على الحدود الجنوبية (تينزاواتين وبرج باجي مختار)، خاصة مع مالي والنيجر لتزويد السوق الوطنية باللحوم بدل استيرادها من جهات أخرى كونها تدخل في إطار المقايضة، إضافة إلى توسيع قائمة المواد الخاضعة لنظام المقايضة.

وأقر الرئيس تبون بوضع إعفاءات جبائية تصل إلى خمس سنوات لفائدة المؤسسات الناشئة، مع ضرورة الاستغلال الأمثل للصناديق الخاصة والاستغناء عما هو غير ضروري، وكذا مراجعة شروط تسجيل العقارات بعد صفقات البيع ووضع قانون رادع للغش والتهرب الضريبي منعا لتبييض الأموال ومحاربة للفساد.

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

0011

الشرطة تستقبل أكثر من 2 مليون مكالمة هاتفية من المواطنين منذ بداية سنة 2020

Aze521

الفاف تتقدم بطلب من أجل السماح بحضور عدد من الجماهير الجزائرية في مباراة زيمبابوي

0010

تقديم سؤال شفهي لوزير الخارجية بالبرلمان عن موقف الجزائر من تكرار الإساءات للإسلام ونبي الأمة محمد من قبل فرنسا

555588

جمال بلعمري : ليون لم يكن الفريق الفرنسي الوحيد الذي كان يريد التعاقد معي