time

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من اثنين بالمئة اليوم، وهذا بعد تصريحات أطباء للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإشارتهم إلى إمكانية خروجه من المستشفى مساء الاثنين، وذلك بعد أيام قليلة من تشخيص إصابته بفيروس كورونا الذي أثار ذعرا على نطاق واسع.

ونقصت حجم الضبابية السياسية في الأسواق العالمية، وهو ما أدى بسعر برنت للصعود إلى 40.11 دولار للبرميل بحلول الساعة الخامسة صباحا بتوقيت جرينتش، إذ ربح 84 سنتا بما يعادل 2.1 بالمئة، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 91 سنتا، أو 2.5 بالمئة، إلى 37.96 دولار للبرميل.

للإشارة، كانت الأسعار قد هبطت بأكثر من أربعة بالمئة يوم الجمعة وسط ضبابية تكتنف صحة ترامب، وهو ما جاء علاوة على مخاوف من أن تنامي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا قد يقوض التعافي الاقتصادي العالمي.

وارتفعت الأسعار أيضا باستمرار إضراب للعمال في النرويج يوم الاثنين، وهو ما قد يقلص الطاقة الإنتاجية للبلاد بما يصل إلى 330 ألف برميل من المكافئ النفطي يوميا، أي ما يعادل ثمانية بالمئة من إجمالي الإنتاج، بحسب اتحاد النفط والغاز النرويجي.

كما عرفت ليبيا، وهي عضو بمنظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك”، زيادة في إنتاجها لقرب ثلاثة أمثاله، إذ بلغ 270 ألف برميل يوميا في الأسبوع الماضي بعد أن خففت قوات من الشرق حصارا على البنية التحتية النفطية للبلاد.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

عطار يطمئن …الأمن الطاقوي مضمون لغاية 2040

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

وزارة الفلاحة تنظم لقاءات جهوية حول تنظيم التعاونيات الفلاحية

Carton Site Recovered Recovered

دفتر شروط لتنظيم شعبة تربية الدواجن في القريب الآجل

4

عطار: سوناطراك شهدت نسبة توظيف كبيرة جدا سابقا ولا يمكن المواصلة في ذلك