time

أكد الإعلامي “كريم يحيى” المدير العام للجريدة الإلكترونية الوطنية “أخبار دزاير” أن دراسة الحكومة للمرسوم التنفيذي الخاص بالصحافة الإلكترونية هذا اليوم يعد “نقطة تحول” في تاريخ الصحافة الجزائرية و”وفاء” لوعود رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون”.

وأوضح المتحدث في تصريحه لـ”دزاير توب”: “يأتي تدخل الحكومة لتأطير الصحافة الإلكترونية قانونيا تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لتسوية الوضعية القانونية للصحافة الإلكترونية والاستفادة من الإشهار مثل نظيراتها المكتوبة والسمعية والبصرية، في حدود ما يسمح به القانون وأخلاقيات المهنة”.

وأضاف “كريم يحيى” أن “هذه الخطوة التي جاءت بعد مرور أكثر من 08 سنوات من صدور القانون رقم 12 ــ 05 الـمؤرخ في 12/01/2012 الـمتعلق بالإعلام والذي تطرق لأول مرة حينها للصحافة الإلكترونية، تترجم مدى جدية الرئيس في تنفيذ وعوده وإشرافه شخصيا على تطوير الإعلام في الجزائر وهو ما أكده في عديد مقابلاته الصحفية”.

وشدد الإعلام “كريم يحيى” في تصريحه على أن الإعلام الإلكتروني صار يتمتع بقوة وفاعلية عالميا ومحليا إذ صار جزءا من حروب الجيلين الرابع والخامس التي تعتمدها عديد الدول لفرض هيمنتها على العالم.

وتابع بقوله: “اهتمام الدولة الجزائرية بالإعلام الإلكتروني سيكون له أثر كبير في ضمان توصيل المعلومة للمواطن في حينها، وترقية الممارسة الإعلامية في الجزائر، إلى جانب المساهمة في صد أي هجمات خارجية لضرب الاستقرار في البلاد بالاعتماد على الفضاء الإلكتروني باعتبار الإعلام الإلكتروني في الوقت الراهن لبنة أساسية في تحقيق الأمن القومي”.

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

06

بجاية: بلدية درقينة تكرم المتفوقين في شهادة البكالوريا

Images (28)

بالفيديو : أسيست عطال العالمي ضد الفريق الصهيوني

Images (27)

تقييم بن ناصر بعد مستواه في مباراة الميلان و سبارتاك براغا

Carton Site Arslane Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered Recovered

الرئيس تبون يتلقى برقيات إطمئنان و تمنيات بالشفاء العاجل من شخصيات دولية سامية