time

مراسل ولاية شلف/ أحمد لواحشي

جرت اليوم السبت، بحضور وزير الموارد المائية أرزقي براقي والسلطات الولائية والأمنية مراسم التوقيع على اتفاقيات بين مصالح الجزائرية للمياه بالشلف مع 27 مؤسسة مصغرة تنشط في مجال الترصيص الصحي بغية صيانة والقضاء على التسربات المائية المسجلة على مستوى شبكة التوزيع.

و تهدف هذه العملية إلى ترقية الجهود والمساهمة في تحسين الخدمة العمومية المتعلقة بتوزيع المياه الشروب .

وفي كلمة له قال الوزير بهذه المناسبة أن ”هذه العملية تندرج ضمن برنامج وطني يسعى بالتنسيق مع 400  مؤسسة مصغرة عبر الوطن لتصليح التسربات والتدخل السريع وتصليح الأعطاب وتركيب العدادات”وأردف أن هذا “سيساهم في خلق مناصب شغل جديدة وإعطاء دعم كبير لمؤسسة الجزائرية للمياه للقضاء على التسربات التي تتسبب في خسارة مليار وثمان مائة مليون متر مكعب سنويا من المياه” لافتا أن دائرته الوزارية تستهدف مع نهاية السنة الجارية القضاء على ما نسبته 7 إلى 8 بالمئة من التسربات و حوالي 18 إلى 20 في المئة مع نهاية سنة 2024.

كما تم بالمناسبة إمضاء اتفاقية تسيير المكمن المائي لحوض الشلف الأوسط من طرف مختلف الفاعلين والمصالح المعنية لاقتصاد والحفاظ على هذه الثروة الطبيعية.

هذا وينتظر من الوزير زيارة محطة تحلية المياه بمنطقة ماينيس للوقوف على سيرورة التزويد بالماء الشروب وكذا توزيد بعض المناطق الريفية ببلدية أم الدروع بهذه المادة الحيوية .

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

11

أكثر من خمسة ملايين تلميذ بالطور الابتدائي يلتحقون غدا بمقاعد الدراسة عبر الوطن

ضصث21

4 لاعبين جزائريين سيشاركون في دوري الأبطال و 6 في اليوروباليغ

Capture 2020 10 20 17.41.01

إدارة “الكـابا” تحسم صفقتين جديدتين أسبوعا قبل نهاية الميركاتو

Screenshot 2020 10 20 17 11 41 68

مولودية الجزائر يواجه كبار الفرق الأوروبية والأمريكية والإفريقية