time

أشاد الاتحاد الوطني للمستثمرين الشباب بقرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الخاصة بإنعاش وجود ونشاط المؤسسات الناشئة في الجزائر لاسيما ما يتعلق بإلزام الولاة بتسليم العقار لأصحاب المشاريع في أجل أقصاه شهرين وتوقع بلوغ 5 آلاف مؤسسة ناشئة جديدة نهاية السنة الجارية بفضل هذه القرارات.

وقال رياض طنكة في إتصال هاتفي مع “دزاير توب”: “نعبر عن الارتياح الكبير للقرارات التي أقرها رئيس الجمهورية خلال الملتقى السنوي للمؤسسات الناشئة التي ستجسد الانطلاقة الفعلية للمنظور الإقتصادي الجديد المبني على الإبتكار والإبداع وتدعيم إنشاء المؤسسات الناشئة لولوج السوق العالمية”.

وأوضح طنكة أن ذلك لا يمكن تحقيقه إلا عبر قرارات جد هامة ومميزة والتي أقرها رئيس الجمهورية أمس من خلال اعتبار أصحاب المشاريع الناشئة، الأمل والركيزة الحقيقة لاقتصاد المعرفة بما أنها تحمل الكثير من المردودية.

وحسب المتحدث، فمن أهم تلك القرارات تسهيل الاستفادة من العقار الصناعي وإنشاء الحاضنات والمسارعة في إنشاء صندوق تمويل المؤسسات الناشئة وإعفاءات ضريبية مهمة.

وأفاد طنكة “تحمل الدولة  كافة المخاطر في حالة فشل  مشروع المؤسسة الناشئة إضافة إلى إعطاء ولاة الجمهورية مدة شهرين لحل طلبات العقار المؤسسات الناشئة”.

وشدد المتحدث على أن كل هذه القرارات تعتبر لبنة ومن أهم الوعود التي قدمها رئيس الجمهورية أثناء حملته الانتخابية والتي تعهد القطيعة مع الممارسة الماضية من بيروقراطية الإدارة التي هجرت الأدمغة إلى الخارج حيث جاءت قرارات الأمس في صالح طموح الشاب الجزائري.

ميرا, منصوري

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Site Arslane (3)

نزع الحصانة البرلمانية عن رئيس “الأرسيدي”: محسن بلعباس أمام القضاء الأسبوع المقبل

Carton Site Arslane (3)

البويرة: أولياء مدارس السلام الخاصة يحتجون أمام مقر الولاية

Carton Site Arslane (3)

عودة التلاميذ إلى الدراسة…هل سيكون العود أحمد؟

Carton Site Arslane (3)

الفريق شنقريحة في زيارة عمل و تفقد إلى قسنطينة