time

سيستمع رئيس الجلسة بمجلس قضاء الجزائر العاصمة اليوم إلى الوزير الأسبق عبد المالك سلال، والوزراء السابقون عمار غول، عمارة بن يونس، بوجمعة طلعي، يوسف يوسفي، محجوب بدة، عبد القادر قاضي وعبد الغني زعلان المدانين.

ويتابع المتهمون في قضايا “تبديد أموال عمومية منح امتيازات غير مبررة وسوء استغلال الوظيفة”،إلى جانب المتهم الرئيسي علي حداد، المتواجد حاليا بسجن تازولت بباتنة.

وتم أمس الأحد الاستماع إلى أقوال  الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيي و المتابع بقضية  منح امتيازات غير مبررة وسوء استعمال الوظيفة وتعارض المصالح وكذا تبديد أموال عمومية، إضافة إلى الشركات المملوكة من طرف أبناءه.

وقال أويحي أن الأمر يتعلق بشركات أنشئت بفضل  جهاز الدعم “أونساج” وأنه قدم تقارير بشأنها للرئيس السابق بوتفليقة شخصيا، كما نفى الإدعاءات السابقة جملة و تفصيلا.

يذكر أن المحكمة الإبتدائية كانت قد أصدرت من قبل في شهر جويلية المنصرم حكما   بالحبس 18 سنة نافذة وغرامة مالية تقدر ب 8 ملايين دج في حق رئيس منتدى رؤساء المؤسسات سابقا علي حداد  مع مصادرة كل أملاكه بعد إدانته بتهم الاستفادة من العديد من الامتيازات العقارية والبنكية والحصول على صفقات عمومية مخالفة للتشريع ساري المفعول.

عبد الرحمان.ن

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

111

السفارة الجزائرية بتركيا ترد على بلاغ جمعية الجزائريين الدولية

006

برج بوعريريج: الإتحاد الولائي للعمال الجزائريين ينظم ندوة لشرح أهم مضامين مشروع الدستور

3

وزير التجارة: صحة المستهلك خط أحمر … ونحو اعتماد 53 مخبرا لمراقبة الجودة

006

حصيلة اليوم الــ17 من الحملة الاستفتائية: التصويت لصالح مشروع تعديل الدستور خطوة مهمة لتحصين البلاد