time

قام اليوم وزير الإتصال عمار بلحيمر بتنصيب أعضاء لجنة تحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، والتي ستحمل شعار ” الرقمنة جسر نحو الجزائر الجديدة”.

وقال وزير الاتصال في كلمة على هامش مراسم التنصيب أن جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف تأتي هذه السنة في ظروف خاصة تمر بها البلاد، أبرزها يتعلق بالظرف الصحي الحالي  جراء جائحة كورونا والحركية السياسية التي تشهدها البلاد من خلال دستور الفاتح نوفمبر.

وأوضح بلحيمر أن هذه الجائزة تهدف إلى تقدير مسيرة الصحفيين الجزائريين خلال حرب التحرير الوطني ودعم جهود مهنيي الصحافة الوطنية الذين يساهمون في تعزيز حقوق المواطنين والحصول على معلومات موضوعية وذات مصداقية، من خلال الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

وأضاف الوزير أن طبعة هذه السنة تساهم في تشجيع  وتعزيز الإنتاج الصحفي الوطني بجميع أشكاله وتحفيز التميز والإبداع والاحتراف  في الصحافة الوطنية، من خلال ترسيخ ثقافة الجدارة ومكافأة أفضل الأعمال  الفردية أو الجماعية فيما يتعلق بالموضوع المختار.

واختتم وزير الاتصال كلمته بالتأكيد على ضرورة “تقديس أخلاقيات المهنة كأساس لممارسة جديدة للإعلام، من أجل خلق التوازن بين الحرية والمسؤولية في إطار دولة  القانون التي تحترم قوانينها ومؤسساتها”.

وتتكون لجنة التحكيم لهذه الجائزة من عميد كلية العلوم السياسية سليمان أعراج كرئيس لها، إلى جانب ممثلين عن وزارات الإتصال، المالية، التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الثقافة.

كما تضم أيضا ممثلين عن الأسرة الإعلامية المكونة من التلفزيون الوطني، الإذاعة الوطنية، الصحافة العمومية والخاصة وممثلين عن كلية الإعلام وعلوم الاتصال.

محمد . ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

A521 3

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد أولمبيك مارسيليا

Large La Premiere Declaration De Soudani Apres Sa Signature A Lolympiakos D81e6

اصابة سوداني بفيروس كورونا

Ds521

بالفيديو : بن ناصر يتسبب في ركلة جزاء في مباراة روما و الميلان

3036

تقييم بن ناصر بعد مستواه في مباراة الميلان و روما