time

صرح الأمين الوطني المكلف بالإعلام بالمجلس الوطني لأسلاك التربية “كنابست” مسعود بوديبة في اتصال هاتفي مع “دزاير توب” أن قرار خفض معدل القبول في شهادة البكالوريا وفتح المجال أمام حاملي معدل ما بين 09  و 10 من عشرون هو قرار مفاجئ ولم نكن ننتظره ولم نستشار فيه.

وأكد بوديبة أن القرار لن يخدم العملية البيداغوجية ومصداقية البكالوريا والمستفيد الوحيد فيه هو عائلات الناجحين وزيادة في النسبة المئوية للنجاح .

وأردف قائلا:” إن الناجحون بهذه المعدلات سيواجهون صعوبات وتحديات كبيرة خاصة عند اختيار رغباتهم وتسجيل تخصصاتهم الجامعية ونجاحهم سيكون له تابعات سلبية في هذا المجال ولابد عليهم ببذل جهود مضاعفة لتدارك نقص المستوى العلمي ومواكبة متطلبات ما بعد التدرج حتى لا يواجهون مشكل الرسوب المتكرر”.

وبخصوص سمعة البكالوريا وتأثير هذا القرار في ذلك، نوه الناطق الرسمي للكنابست أن كل دول العالم لها طرق ومعايير أخرى خاصة لتحديد مستوى الطالب وليس بالضرورة اجتياز شهادة البكالوريا كما هو معمول عندنا في الجزائر والدليل على ذلك أن الطلبة المترشحون في مسابقات دولية للدراسة في جامعات خارج الوطن ينجحون بتفوق كبير دون إشكال .

كما طالب في ذات الصدد بإعادة هيكلة المعايير التي تبنى على أساسها التخصصات وإعادة النظر في المعدلات المتبناة وتوسيع دائرة الاختصاصات على أن يكون ذلك استثنائي لهذا الظرف الخاص الذي نمر به من مخلفات جائحة كورونا

ورد مسعود بوديبة بخصوص حملة التهكم والتنمر التي تطال أصحاب هذه المعدلات في مواقع التواصل الاجتماعي أنه أمر خطأ ولابد علينا أن نشجع هؤلاء الطلبة على بذل مجهودات مضاعفة وليس بإحباط معنوياتهم والتقليل من شأنهم .

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

6

اتصالات الجزائر: الوكالات التجارية تزاول نشاطها بشكل عادي يوم الفاتح نوفمبر

33

وزارة الخارجية: الجزائر تدين العمل الإرهابي الذي استهدف مكان عبادة في نيس الفرنسية

Za

مهاجم الخضر يعود ..و يضمن التواجد في مبارة زيمبابوي

Za21

تشكيلة مانشستر سيتي المتوقعة ضد شيفيلد