time
اجتمع اليوم وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، بالأمين العام الوطني لنقابة المجلس الوطني المستقل لمديري الثانويات والذي كان مرفوقا بأعضاء المكتب الوطني.
وحسب بيان لوزارة التربية فإن هذا اللقاء جاء تبعا للقاء التعارفي الذي جمع الوزير مع مسؤولي التنظيمات النقابية المعتمدة حديثا و استجابة لطلبهم بعقد جلسات ثنائية لطرح الانشغالات الخاصة بكل تنظيم
كما تم خلال هذا اللقاء الذي احتضنه مقر الوزارة طرح وتناول عديد المواضيع المتعلقة بانشغالات النقابة ذات الطابع التربوي، البيداغوجي والاجتماعي المهني والتي تم مناقشتها بكل وعي ومسؤولية.
وأبرز واجعوط الإرادة الصادقة للتأسيس إلى مقاربة جديدة تغلّب سياسة الحوار والتشاور في معالجة الانشغالات المطروحة، مما يتيح التفاعل الإيجابي والعمل التشاركي بهدف مناقشة وتبادل الرؤى حول العديد من القضايا والمسائل المطروحة، والتي تخص الشأن التربوي، في كنف الثقة المتبادلة واحترام التشريع والتنظيم الساري المفعول.
وأعرب الوزير عن صدق نية الوزارة في تفعيل الحوار مع كل الشركاء، من دون إقصاء أو تمييز، سواء على المستوى المركزي أو على المستوى المحلي الجواري، للإصغاء إلى الانشغالات المطروحة، والسهر على التكفل بها قدر المستطاع، وفي حدود الاختصاص.
كما ذكر واجعوط بالمسؤولية التاريخية والالتزام الأخلاقي اتجاه المدرسة الجزائرية والتلاميذ بغية العمل على إرساء ثقافة الحوار، وتوحيد وجهات النظر، من أجل تهيئة ظروف الشروع في تحقيق مشروع نهضة المدرسة الجزائرية، من خلال تجويد وتحسين النظام المدرسي، بما يتماشى ومتطلبات التنمية المستدامة.
محمد.ك
728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

بهية راشدي لدزاير توب: بنود الدستور التي إطلعت عليها لحد الآن إيجابية تخدم المصلحة العامة

طحكون

تأجيل محاكمة طحكوت إلى 28 نوفمبر المقبل

تيارت

إعادة فتح 71 مسجدا آخر بتيارت

الرئيس

رئيس الجمهورية في رسالة تعزية لمستشاره في وفاة شقيقه