time

حل اليوم وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية سيد أحمد فروخي بولاية تيبازة في زيارة عمل للاطلاع على انشغالات المهنيين في مجال التغطية الاجتماعية والوقوف على المراحل الأولى لتطبيق الإجراءات التي تضمنها محتوى المنشور الجديد المتفق عليه بين وزارتي الصيد البحري والعمال.

ويتضمن هذا المنشور المتعلق بتكييف منظومة الضمان الاجتماعي مع خصوصيات نشاط مهنيي الصيد البحري، الذي يدخل في إطار تطبيق برنامج الحكومة 2020/2024 في شقه المتعلق بالتكفل بانشغالات المهنيين.

ويهدف أيضا إلى القيام بالتصريح بالأجور والمستخدمين بالإضافة إلى دفع اشتراكاتهم سنويا خلافا لما هو معمول به حاليا، مع امكانية تفعيل بطاقة الشفاء واستعمالها على المستوى الوطني، وكذا تسهيل إجراءات الاستفادة من الأداءات العينية والنقدية للضمان الاجتماعي لفائدة البحارة، بالإضافة إلى إجراءات الاستفادة من المنح العائلية.

كما عالج المنشور إشكالية التصريح بالعمال بالنسبة للسفن التي تنشط خارج ولاية الانتساب من خلال التوجه إلى أقرب مركز دفع أو الشبابيك المتنقلة للضمان الاجتماعي بالولاية التي ينشطون فيها، قصد التأشير على طلب التسجيل والانخراط.

وقد تم الإتفاق على جدولة الديون المستحقة على مجهزي السفن والمتعلقة بتسديد الاشتراكات الخاصة بالضمان الاجتماعي وفقا لامكانياتهم المادية.

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

52120 2

توقيت مباراة مانشستر سيتي و بورتو + القنوات الناقلة

Carton Site Arslane (3)

وزير التجارة ينصب المدير العام للوكالة الوطنية لترقية الصادرات

Azr1

4 أسماء تعود و تدعم كتيبة بلماضي ضد زيمبابوي

Carton Site Arslane (3)

شرطة ولاية المدية ترافق التلاميذ صبيحة الدخول المدرسي