time

أصدرت وزارة الثقافة مجلة جديدة في شهر أكتوبر الجاري بعنوان “فنون” ويبدو من عنوانها أنها تهتم أو متخصصة في عالم الفنون بأنواعها وكان لافتًا غلاف العدد الأول الذي تصدرته صورة بالأبيض والأسود للمطرب الراحل الشاب حسني بمناسبة مرور 26 سنة على اغتياله في 29 سبتمبر 1994.

وتضمن العدد الأول من مجلة “فنون” التي حملت شعار “مجلة الشباب المبدع” ملف كامل وثري عن الشاب “حسني ..أيقونة الحب” وتحقيق عن “المعاهد الفنية في الجزائر …القلاع النابضة بالإبداع” وملف عن “الديوان الوطني للفنون والثقافة…مؤسسة ثقافية رائدة” والكثير من الأخبار الثقافية والفنية والحوارات والأبواب والأركان.

واللافت أن مجلة “فنون” هي ثالث مجلة شهرية رسمية تُصدرها وزارة الثقافة في ظرف ستة أشهر في عهد الوزيرة مليكة بن دودة التي أرادت أن تعيد أمجاد الوزارة بإصداراتها القيمة في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي كمجلات “الثقافة”،”آمال” و “ألوان” وغيرها.

وكانت وزارة الثقافة قد أصدرت منذ أشهر مجلتين الأولى “إنزياحات” في أفريل المنصرم والثانية “لجدار” المختصة في التراث المادي واللامادي في جوان الماضي،و تزامن إصدار هذا الكم المعتبر من مجلات شهرية متخصصة ومتنوعة مع الحجر الصحي المفروض بسبب جائحة “كوفيد-19”.

إصدارات وزارة الثقافة ورغم أنها إضافة نوعية ومهمة للفضاء الثقافي والإعلامي في الجزائر إلا أنه يُعاب على الوزارة عدم توزيع المجلات المطبوعة عبر دور الثقافة في ولايات الوطن و المكتبات،فضلًا عن عدم إتاحة تلك المجلات رقميًا للتنزيل والتحميل بغية تحقيق الانتشار المرجو منها.

عمّـــار الجزائري

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

004

جمال بن حليلو في تصريح لــ”دزاير توب”:”لا بد من التعجيل بإنشاء المرصد الوطني للوقاية من التمييز وخطاب الكراهية للرصد المبكر لمثل هذه الأشكال

212

محرز سادس أفضل لاعب افريقي في سنة 2020

بهية راشدي لدزاير توب: بنود الدستور التي إطلعت عليها لحد الآن إيجابية تخدم المصلحة العامة

طحكون

تأجيل محاكمة طحكوت إلى 28 نوفمبر المقبل