time

أكد اليوم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن بريطانيا تعتزم الاستعداد لاعتماد سيناريو الخروج بدون اتفاق تجاري، في ظل رفض الاتحاد الأوروبي تقديم اتفاق على غرار النموذج الكندي إلى لندن.

وتأتي تصريحات رئيس الوزراء تعقيبا على مناقشات قمة الاتحاد الأوروبي بشأن “بريكست”  والتي قال خلالها ميشيل بارنييه ، كبير مفاوضي الاتحاد إنه يعتزم مواصلة محادثات مكثفة خلال الأسابيع المقبلة، وإن الاتحاد يتطلع إلى التوصل إلى اتفاق مع بريطانيا، لكن ليس بأي ثمن.

كما أكد نفس المتحدث أن بريطانيا لا تريد علاقة أكثر تعقيدا من النموذج الكندي، غير أنه في حال ما قيم الأمر بناء على أحدث قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل، فإن ذلك لن يروق للاتحاد الذي يريد مواصلة قدرته في فرض قدر من التحكم في حرية بريطانيا التشريعية وثرواتها السمكية.

وفي هذا الصدد أفاد جونسون انه ” في ضوء أنهم رفضوا مناقشة جادة خلال الأشهر القليلة الماضية، وفي ضوء أنه يبدو بوضوح أن هذه القمة تستبعد اتفاقا على النمط الكندي، فلقد خلُصتُ إلى أننا يجب أن نستعد للأول من يناير عام 2021 بترتيب يشبه ذلك الخاص بأستراليا القائم على مبادئ بسيطة لتجارة عالمية حرة”.

كما قال رئيس الوزراء البريطاني: و” يمثل ترتيب على النمط الأسترالي تعبيرا لطيفا عن الفشل في التوصل إلى اتفاقية تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي  ما يعني أن التجارة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي ستعود في عام 2021 لاعتماد قواعد منظمة التجارة العالمية”.

ودعا جونسون الشركات التجارية وشركات الشحن البريطانية والمسافرين البريطانيين إلى ضرورة الاستعداد لانتهاء الفترة الانتقالية التي ستحل بعد 10 أسابيع بتاريخ 31 ديسمبر القادم.

محمد. ك

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

2

رسميا … السودان يلتحق بركب الدول المطبعة مع الكيان الصهيوني في انتظار 5 دول أخرى

Carton Site Arslane Recovered Recovered

إستقرار أسعار النفط فوق عتبة الأربعين دولار

Carton Site Arslane (3)

المنصب شاغر منذ ماي 2019 بعد إستقالة للألماني السابق هورست كوهلر لدواع صحية: مطالب بتعيين مبعوث أممي إلى الصحراء الغربية قبل نهاية 2020

Carton Site Arslane Recovered Recovered

ندوة برلمانية حول الفقر في العالم بمشاركة الجزائر