time

مراسل ولاية الشلف/ أحمد لواحشي

ترابط العديد من عائلات الحراقة المفقودين على الشاطئ المركزي بتنس منذ عدة أيام في انتظار صدور الجديد حول أبنائهم خاصة بعد إنقاذ 05 منهم من طرف خفر السواحل تم إسعافهم بمستشفى زيغود يوسف بذات المدينة .

حيث قد أدلى أحد الناجين بشهادة مفادها أنهم كانوا 17 شخص ينحدر معظمهم من المنطقة الشرقية لمستغانم و كذا منطقة الظهرة وقد انطلقوا في رحلة غير شرعية يوم 11 أكتوبر الفارط، و اصطدموا بسفينة تجارية ليجدوا أنفسهم بالقرب من ساحل بني حواء وهم 05 أفراد فقط تم إنقاذهم من طرف فرق خفر السواحل ولا علم لهم بالبقية الذين فقدوا والذين يناهز عددهم 12 شاب.

أحد عائلات المفقودين “بوشردود” للدزاير توب قال أنه لا علم لهم برحلة ابنهم سفيان وقد تغيب لمدة 11 يوم حتى علمنا اليقين من طرف الناجين أن ابنهم كان على متن الرحلة حيث يطالب من السلطات أن تتدخل وتكثف مجهوداتها و تصخر وسائلها لإيجاده رفقة زملائه في هذه الرحلة المشؤومة .

أما من عائلة ” تاونزة ” فقد صرح الوالد أنه مفجوع جدا بعد سماع خبر هجرة ابنه وكان له أمل أن يجده من بين الخمسة الناجين غير أن أمله خاب بعد تفقدهم ويعتبر ابنه “علي” الإبن الثاني الذي يفقده بسبب قوارب الموت حيث فقد ابنه الأول في رحلة غير شرعية قبل عدة سنوات ويضيف نمار لحضر” لدزاير توب” أنه بصدد البحث عن ابن أخيه “ياسر” والذي كان يتردد كثيرا على شاطئ الدشرية وقد علم من بعض الناجين أنهم شاهدو ياسر على متن القارب ولكنهم فقدوه بعد الحادث .

ومن خلال محاورة مراسل “دزاير توب” لعائلات المفقودين فإنهم كلهم أمل أن يتم العثور على أبنائهم سواء أحياء أو أموات لأن حالتهم تزداد سوءا مع مرور الوقت ويطالبون السلطات تصخير التعداد والمعدات للبحث عنهم .

04 (1) 03 (2) 01 (2) 02 (2) 05

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

Carton Sport

مولودية الجزائر تحسم صفقة بن سـاحة لموسم واحـد

12

الرئيس تبون: “من الضروري والمستعجل التفكير في تقنين وتأطير أساليب العمل الصحفي”

Carton Sport

البطل برحال : تلقيت دعما كبيرا من خالدي وسواكري والاتحادية ’’همـشتنـي‘‘

المكاتب

فتح المكاتب البريدية الكبرى يوم غد الجمعة في الفترة الصباحية