time

جرت اليوم عملية تلقيح نحو 500 ألف رأس من المواشي (أغنام وماعز) ضد وباء المجترات الصغيرة حسبما أوردته مصالح المفتشية البيطرية الولائية.

وباشرت مصالح المديرية الولائية للفلاحة ممثلة في المفتشية البيطرية الولائية مؤخرا في تنفيذ الحملة الاستدراكية لتلقيح رؤوس المواشي ضد وباء المجترات الصغيرة حيث ستستمر إلى غاية نهاية العام الجاري قصد تلقيح أكبر عدد من رؤوس المواشي.وأضاف نفس المصدر أنه تم توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح هذه الحملة.

وتم تسخير أزيد من 110 طبيب بيطري منهم 95 بيطري من الخواص و21 بيطري من القطاع العام إضافة إلى ثلاث تقنيين مختصين في الصحة الحيوانية لهذه العملية.

وتمس هذه العملية بشكل خاص تلقيح رؤوس المواشي التي لم تشملها حملة التلقيح العادية التي تمت خلال الفترة الممتدة من فبراير إلى أبريل من العام الجاري والتي عرفت حينها تلقيح ما يقارب مليونين رأس من المواشي منها أزيد من 1.8 مليون رأس من الأغنام و151 ألف رأس من الماعز ، وقد استفاد من العملية 5.734 مربي وموال.

وسيتم خلالها تقديم نصائح وتوجيهات لفائدة المواليين والمربين قصد حماية الثروة الحيوانية من مختلف الأمراض والأوبئة التي قد تصيبها، علما أنولاية البيض تحصي حوالي 2.4 مليون رأس من الغنم فضلا عن 229 ألف رأس من الماعز .وبالموازاة مع هذه الحملة الاستدراكية تتواصل أيضا حملة مكافحة بؤر مرض الجذري لدى الأغنام عبر مختلف مناطق الولاية، وقد تم لحد الآن تلقيح أزيد من 100 ألف من رؤوس الأغنام.

ضياء الدين م

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

رئيس بلدية تيمقطن بولاية أدرار شريف حساني في حوار مع “دزاير توب”: نحن نواكب التنمية باستمرار ومناطق الظل باستطاعتها الخروج من الأزمة

قسنطينة : حادث إنفجار أنبوب الغاز الرئيسي بالحي الشعبي المنى دون تسجيل أي خسائر بشرية

أقوا سيستام الاسبانية-الجزائرية تدشن أول معرض خاصة بمنتوجاتها في سطيف

مجهولون يخربون تجهيزات مدرسة ابتدائية بدراع القايد ببجاية