time

تقدمت النائب عن المجموعة البرلمانية للاتحاد من أجل النهضة والعدالة و البناء،خمري بلدية،بسؤال شفوي إلى وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم ،اليوم الإثنين،حول تكرار الإساءات للإسلام ونبي الأمة محمد-صلى الله عليه وسلم- من قبل فرنسا الرسمية.

وقالت البرلمانية خمري “نشهد مؤخرًا تنامي رهيب لخطاب الكراهية للمقدسات الاسلامية وازدراء بالدين الإسلامي ونبي الأمة محمد صلى الله عليه وسلم تحت راية حرية التعبير من قبل فرنسا الرسمية التي أصبحت تغذي أجندتها بخلق الفتن وإحياء نعرات الحروب الصليبية لإشعال فتيل الإرهاب والتطرف”.

وتابعت تقول “…الإهانات للدين الاسلامي لم تقتصر على النخبة السياسية أو الثقافية المتطرفة بل تأكدت بصفة رسمية كسلوك وخطاب ودعوة من قبل المؤسسات الرسمية الفرنسية يتصدرهم بالإساءة والبذاءة رئيس جمهوريتهم.و هو ما يعد استفزازا لجاليتنا التي تعتبر أكبر جالية في فرنسا وبالتالي استفزازا للشعب الجزائري برمته.و يحدث هذا دون أن تتحرك المصالح المعنية في الجهات الرسمية بشجب أو استدعاء للممثل الرسمي للدولة الفرنسية لتبليغ استيائها من السخرية بدينها ورسولها الكريم صلى الله عليه وسلم وقيمها”.

وأفادت خمري إن “فرنسا التي تعتبر الكلام عن الهولوكوست معاداة للسامية وانتقاد المثلية اعتداءً على الحريات الشخصية، تصنف كل الاعتداءات على الإسلام بما في ذلك التطاول على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حرية تعبير مخالفة بذلك كل القوانين والشرائع السماوية التي تقدس جميع الأنبياء.

لا يخفي على سيادتكم أن عملا كهذا كفيل بإشعال فتيل التطرف كرد فعل عن غياب مواقف رسمية للدول المقصودة بهذه الاساءة ومنها الجزائر.

وتساءلت البرلمانية خمري على غرار “جل الجزائريين عن سبب صمت السلطة الجزائرية أمام هذا الاعتداء الصارخ على ديننا ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم وقيمنا؟.

-ماهي الخطوات العملية التي ستتبناها الدولة الجزائرية للرد على هذه الاعتداءات السافرة على شخص الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وديننا الحنيف؟

-أين هي مواقف الدبلوماسية الجزائرية المعتدلة والقوية التي عودتنا عليها في مثل هكذا مواقف لمحاصرة ظاهرة التطرف والازدراء بالدين الاسلامي من قبل فرنسا الرسمية؟”.

عمّــــار الجزائري

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزارة الصحة تستعد لإستقبال لقاح الكورونا

وفاة والد العداءة الأولمبية حسيبة بولمرقة وأسرة “دزاير توب ” تعزي في وفاته

رئيس بلدية تيمقطن بولاية أدرار شريف حساني في حوار مع “دزاير توب”: نحن نواكب التنمية باستمرار ومناطق الظل باستطاعتها الخروج من الأزمة

قسنطينة : حادث إنفجار أنبوب الغاز الرئيسي بالحي الشعبي المنى دون تسجيل أي خسائر بشرية