time

أحصت مديرية التجارة لولاية البيض غلق 285 محلا تجاريا منذ بداية جائحة كورونا بسبب عدم احترام التدابير الوقائية لمنع تفشي الوباء , حسبما أفادت به اليوم المصالح التابعة للمديرية .

و أوضحت مصادر لدزاير توب , أن الغلق الإداري للمحلات التجارية, جاء خلال الخرجات الميدانية لأعوان الرقابة لمفتشيات التجارة لكل من البيض , الأبيض سيدي الشيخ , و بوقطب. و هذا بالتنسيق مع مصالح الأمن المختصة في إطار الفرقة المختلطة (أمن وتجارة).

وأشار ذات المصدر إلى أن هذا الإجراء القانوني مس تجار في عدد من الأنشطة عبر مختلف بلديات الولاية, بسبب عدم تقيدهم بإجراءات الوقاية من جائحة كورونا , على غرار عدم وضع الأقنعة الواقية ,وعدم احترام التباعد الجسدي داخل المحلات التجارية  مع غياب مطهرات التعقيم, وغيرها من المخالفات المسجلة ,و على إثرها تم إحالة ملفاتهم للمتابعة من طرف الجهات القضائية المختصة.

و أبرز ذات المتحدث أن مديرية التجارية بالتنسيق مع مصالح الأمن الولائي, باشرت هذه الأيام في إعادة تفعيل مختلف التدابير الرقابية والوقائية لمواجهة الوباء ,من خلال تكثيف خرجاتها الميدانية ,لتحسيس التجار بضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الوقائية ,إضافة إلى مراقبة مدى احترامهم لهذه التدابير.

للتذكير فإن مديرية التجارة سخرت منذ بداية تفشي جائحة كورونا 30 فرقة للرقابة مشكلة من 60 عون للسهر على مدى احترام هذه الإجراءات الوقائية وتحسيس التجار بضرورة المساهمة في الحد من تفشي الوباء .

ضياء الدين م

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

تمنراست : حملة واسعة للتكفل بانشغالات المواطنين و سكان المناطق الحدودية

والي ولاية عين تيموشنت في زيارة تفقدية إلى المصالح المخصصة لمرضى كورونا

النسر الأبقع “الروبل” يختار تديكلت في دائرة أولف ولاية أدرار محطة في هجرته

تسجيل هزة أرضية بشدة 2.9 درجة بولاية قالمة