time

أفاد الديوان الوطني للإحصائيات أن أسعار تصدير السلع بالدينار, بما فيها المحروقات عرفت انخفاضا بنسبة 7ر28 % في السداسي الأول من سنة 2020 , بينما سجلت أسعار الاستيراد ارتفاعا بنسبة 1ر2 %,  .

و أرجع الديوان انخفاض مؤشر قيم الوحدات عند تصدير السلع ,إلى نخفاض بنسبة 4ر30 % لأسعار المحروقات و انخفاض كذلك لأسعار صادرات المنتجات خارج المحروقات بنسبة 6ر1 % خلال ذات الفترة, فيما أكد أن  انخفاض أسعار تصدير السلع التي تهيمن عليها المحروقات راجع كلية إلى انخفاض الأسعار الدولية للمحروقات.

أما إرتفاع  مؤشر أسعار الواردات, خلال الاشهر الستة الأولى من سنة 2020 فقد أرجعه الديوان إلى ست مجموعات من المنتجات من بين التسعة التي يتضمنها هيكل الواردات, و يتعلق الأمر بالزيوت و الدهون والشحوم ذات الطبيعة الحيوانية أو النباتية والمواد الغذائية والحيوانات الحية , إضافة إلى آلات وعتاد النقل و المشروبات والتبغ.

و بخصوص المنتجات التي عرفت إنخفاضا فقد أحصاها الديوان في مجموعات منتجات الوقود المعدني ومواد التشحيم والمنتجات ذات الصلة ,  المواد الكيميائية والمنتجات ذات الصلة , و المواد الخام غير الصالحة للاستهلاك باستثناء الوقود .

كوثر تبيقي

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزارة التجارة: هذه هي شروط الإستفادة من التعويضات المالية للتجار المتضررين من جائحة كورونا

بريد الجزائر يطلق خدمة جديدة للتجار والمتعاملين الإقتصاديين“بريد باي”

وزارة الصناعة تفند ما تم تداوله بخصوص اجراء تغييرات على دفتر الشروط الخاص بتصنيع المركبات

البروفيسور صنهاجي: لهذا السبب لن تستأنف الرحلات الخارجية للطيران