time

أفاد اليوم بيان لوزارة التكوين و التعليم المهنيين أن وزيرة القطاع هيام بت فريحة إستقبلت بمقر الوزارة السفيرة الجديدة لمملكة هولندا بالجزائر جانا فان دار فيلد.

و جاء في البيان الصادر عن الوزارة :” استقبلت الدكتورة هيام بن فريحة, وزيرة التكوين والتعليم المهنيين,  في مقر دائرتها الوزارية, سعادة السيدة جانا فان دار فيلد   السفيرة الجديدة لمملكة هولندا بالجزائر, وبهذه المناسبة هنأت السيدة الوزيرة, سعادة السفيرة بمناسبة تعيينها بالجزائر”.

و تبادل الطرفان خلال المقابلة المحادثات حول الأوضاع الراهنة لاسيما الجهود المبذولة لمكافحة كوفيد-19 , كما عرضت بن فريحة لمحة موجزة عن برنامج تطوير منظومة التكوين والتعليم المهنيين, أين أكدت على أن  برنامج عمل دائرتها الوزارية يولي أهمية بالغة لموائمة البرامج مع قابلية تشغيل المتربصين وتأهيل المكونين.

وفي سياق زيارة السفيرة أكدت الوزيرة على ضرورة الاستفادة دائما من التجارب الناجحة المتواجدة في مختلف الدول لاسيما تجربة مملكة هولندا التي أبدت سفيرتها بالجزائر إستعدادها لإنشاء تعاون في مجال التكوين والتعليم المهنيين, من خلال توفير خبرة الجانب الهولندي في المجال.

و تم الإتفاق في نهاية اللقاء  اعداد برنامج تعاون خاص بمجال التكوين والتعليم المهنيين بين الطرفين.

كوثر تبيقي

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

الباحث الجزائري أحمد بن سعادة في رسالة إلى كريم طابو: “حبذا لو تدافع عن الجزائر أمام البرلمان الأوربي مثلما فعلت مع الرئيس الفرنسي ماكرون

الجيش يقوم بحملة تلقيح ضد الانفلونزا والكشف عن فيروس كورونا لفائدة سكان مناطق سيدي بلعباس النائية

الجبهة الشعبية للسلم والاستقرار تتمنى الشفاء للرئيس تبون وتدعو الجزائريين إلى رص الصفوف

اصابة جمال بلماضي بفيروس كورونا