time

شهدت قاعة المحاضرات لبلدية اقبو بولاية بجاية ،استضافة خربوش فريد مدير المركز الوطني للبحوث في عصر ما قبل التاريخ ، الذي نشط محاضرة حول مهام وأهداف المركز الوطني للبحوث في عصر ما قبل التاريخ .

المحاضرة التي حضرها منتخبين ،جمعيات ،مواطنين و فنانين ،كانت جد ثرية لهؤلاء الذين سافروا الى الاف السنين الماضية من خلال تلك الصور و مقاطع الفيديو للتراث الأثري الوطني التي المقدمة من طرف الدكتور خربوش و التي تؤكد أن الجزائر مهد للإنسانية عبر التاريخ.

و تم الاتفاق بالمناسبة على كيفية انشاء ملحقة للمركز الوطني للبحوث في عصر ما قبل التاريخ بمدينة اقبو و التي ستكون السابعة من نوعها  على مستوى متحف الفن و التاريخ الذي هو في قيد الإنجاز.

و قال رئيس بلدية اقبو  مولود صالحي لـ” دزاير توب” : ” هدفنا من خلال هذا النشاط هو حماية المواقع الأثرية بالمنطقة التي تعتبر كنوز من خلال خلق ملحقة للمركز الوطني على مستوى متحف الفن و التاريخ… و بلدية اقبو على استعداد لمرافقتها”.

و من جانبه قال مدير المركز الوطني للبحوث في عصر ما قبل التاريخ الدكتور فريد خربوش:” ان تقديم  من خلال المحاضرة للمنتخبين و المواطنين نتائج البحوث المتعلقة بالاكتشافات الأثرية بالمنطقة التي تعتبر كنوز من خلال خلق ملحقة للمركز الوطني على مستوى متحف الفن و التاريخ و بلدية اقبو على استعداد لمرافقتها “, مضيفا في ذات السياق “المنتخبين هم فاعلين مهمين و بإمكانهم المشاركة في التنمية الثقافية للمنطقة و عليه من المهم ان يكونوا على علم بالنشاطات العلمية التي تحدث في المنطقة.

جمال.طباخ

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

البرلماني طاهر شاوي ينفض الغبار عن القضية: فيلم “الأمير عبد القادر الجزائري” التهم 170 مليار سنتيم دون أن يرى النور…!

وزيرة الثقافة تدعو للحد من العنف ضد المرأة

السفارة الإيطاية تكرم جزائريين بوسام “فارس النجم الايطالي”

وزيرة الثقافة تدعو إلى المساهمة في حماية الأشجار والحفاظ على توازن البيئة