time

دعا وزير الطاقة عبد المجيد عطار اليوم في كلمته الإفتتاحية للاجتماع الوزاري الثاني والعشرين لمنتدى البلدان المصدرة للغاز إلى عادة التنظيم على مستوى الدول المصدرة للغاز من أجل تعويض الركود المسجل في عالم الغاز الطبيعي الناجم بشكل خاص عن جائحة فيروس كورونا وفائض في العرض.

و ترأس وزير الطاقة الاجتماع الوزاري الـ 22 لمنتدى البلدان المصدرة للغاز المقام بتقنية التحاضر المرئي عن بعد , و قال في كلمته الإفتتاحية “من اجل التعويض عن الركود في عالم الغاز الطبيعي، يجب أن نعيد تنظيم أنفسنا ونعيد اكتشاف أنفسنا لحشد قوتنا في هذه الأوقات الصعبة”, و أكد في السياق على أن عدد المخاطر والشكوك لا يزال كبيراً سواء المرتبطة بالوباء أو بحالة الاقتصاد, مشيرا إلى أن الاجتماع الوزاري لمنتدى البلدان المصدرة للغاز قد عقد في سياق تميزه ظروف استثنائية وأن عام 2020 كان غير عادي , مضيفا “التأثيرات المشتركة لكوفيد-19 وانهيار أسعار النفط والغاز خلال عام 2020 أدت إلى انكماش اقتصادي هائل في العالم”.

و تحدث الوزير عن الإنعكاسات التي خلفها الوباء على الإقتصاد أين علق قائلا :” تأثير أكبر وباء في حياتنا لم يقم إلا بتسريع الاضطرابات التي واجهتها صناعة الغاز على مدار العامين الماضيين، مع فائض في العرض وأساسيات مرتفعة أدت إلى تثبيط العزيمة بغية تحقيق المزيد من التوسع في هذا القطاع “, مشددا على ضرورة تكييف الأفكار مع المشاكل المنتظرة .

و بخصوص الغاز الطبيعي الذي يعتبر مصدر واعد للطاقة قال الوزير “ان مزاياه النظيفة اصبحت محور محادثات هامة حول أهداف التنمية المستدامة لافق 2030 ، والزيادة المتوقعة في مزيج الطاقة العالمي حقيقة واعدة”.

و يتوقع يتوج الاجتماع الوزاري الـ 22 بتوصيات لتحقيق الاستقرار في سوق الغاز ومواصلة التقدم على مستوى منتدى البلدان المصدرة للغاز.

كوثر تبيقي

 

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وزير الخارجية يترأس الوفد الجزائري بالدورة 47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي

وزارة التكوين المهني تدعو أزيد من 590 ألف متخرج لاستلام شهاداتهم النهائية

والي ولاية عين تيموشنت في زيارة تفقدية إلى المصالح المخصصة لمرضى كورونا

البروفيسور رحال يفند خبر نقص الأكسجين في المستشفيات