time

ترأس أمسية اليوم  والي ولاية البويرة لكحل عياط عبد السلام اجتماعا موسع للجنة الولائية متعددة القطاعات المكلفة بالمتابعة اليومية لتطور فيروس كورونا ” كوفيد 19 “، وهذا بحضور النائب العام لمجلس قضاء البويرة، أعضاء اللجنة الأمنية، مدراء المجلس التنفيدي المعنيين وممثلين عن الصحافة المحلية.

وتطرق هذا الاجتماع في جدول أعماله إلى  تطور الوضع الصحي على مستوى الولاية والذي يعرف ارتفاعا هاما في عدد الإصابات، أين أكد مدير الصحة بالولاية في تدخله أن مختلف المؤسسات الإستشفائية لم تستعمل سوى 50٪ من طاقتها الإستيعابية، حيث يقدر عدد الأسرة الجاهزة للإستعمال إلى حد الان بــ 400 سرير، وفي تدخله أكد الوالي أنه سيتم رفع عدد الأسرة إلى 500 في قادم الأيام.

من جهته صرح  مدير وحدة إنتاج  الغاز بواد البردي (Linde Gas)، أن هذه الأخيرة  تعرف تزايد كبير في الطلب على هذه المادة، مضيفا أن الوحدة تنتج  600 قارورة غاز يوميا يتم توزيعها على 5 ولايات وهي البويرة ، المسيلة ، تيزي وزو، برج بوعرريج وكذا بجاية وهذا لفائدة 26 مؤسسة استشفائية.

كما أطلع الوالي الحاضرين على مجموعة من القرارات التي اتخذت في الأيام القليلة الأخيرة والمتمثلة في تسخير الإقامة الجامعية عينوش شامة لإستقبال مرضى كوفيد الذين لا تستدعي حالتهم الإستشفاء على مستوى المستشفى، بالإضافة إلى إرسال فرق تفتيش للمدارس لمعاينة مدى تطبيق البروتوكول الصحي.

كما أفصح الوالي أيضا عن قرارات أخرى تمثلت في اتخاذ إجراءات ردعية تجاه المرضى المخالفين لإجراءات الحجر المنزلي، وإرسال فرق تفتيش للمساجد للوقوف على مدى إحترام إجراءات التباعد الإجتماعي عند أداء الصلوات، وكذا تكثيف حملات التعقيم عبر مختلف بلديات الولاية.

كما أصر والي الولاية على اتخاذ إجراءات ردعية ضد التجار المضاربين، خاصة فيما يتعلق بالمواد الغذائية ذات الإستهلاك الواسع.

وفي الأخير، ألح المسؤول الأول على الولاية على ضرورة مساهمة المجتمع المدني والقيام بدوره فيما يخص الحملات التحسيسية خاصة في أوساط الشباب المرتادين على الملاعب الجوارية، داعيا المواطنين إلى ضرورة الحيطة والحذر وعدم التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من هذا الوباء، وحماية صحتهم وصحة أهاليهم من هذا الوباء.

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

تمنراست : حملة واسعة للتكفل بانشغالات المواطنين و سكان المناطق الحدودية

والي ولاية عين تيموشنت في زيارة تفقدية إلى المصالح المخصصة لمرضى كورونا

النسر الأبقع “الروبل” يختار تديكلت في دائرة أولف ولاية أدرار محطة في هجرته

تسجيل هزة أرضية بشدة 2.9 درجة بولاية قالمة