time

افتك فريقان من الطلبة الجزائريين المركز الأول في النهائيات العالمية لمسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للسنة الثانية على التوالي.

و تحصل الفريق الأول من “الشبكة” على “الجائزة الكبرى” ، بينما حصل الفريق الثاني في “السحابة” على المرتبة الأولى إجمالاً ، مكونين من 6 طلبة برفقة اثنين من المكونين

و تم اجراء النهائيات العالمية لمسابقة  2019-2020 التي تعتبر حدثا رفيع المستوى للطلاب من مختلف دول العالم بتاريخ السادس نوفمبر المنصرم بدونغوان عبر الفيديو كونفرنس

وعرفت هذا المسابقة التي جاءت تحت شعار تحت شعار “الاتصال – المجد – المستقبل مشاركة 330 طالبا من 39 دولة  ما مجموعه 110 فريقًا.

وقال أحد الطلاب الفائزين معربا عن فرحتهم بالفوز:” لا أستطيع أن اعبر بكلمات كم نحن سعداء، ان هذا الفوز لم يكن من أجلنا فقط ، ولكن لعائلاتنا وموظفي هواوي في الجزائر وبلداننا أيضًا “.

وأعلنت شركة هواوي عن توقيعها اتفاقية شراكة مع أكثر من 10 جامعات جزائرية ومؤسسات تعليم عالي مشيرة إلى زيادة هذا الرقم قبل نهاية العام.

كما أكدت هواوي أنها تولي اهتمامًا خاصًا بنقل المعرفة والمهارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذه لصالح الطلاب والمواهب الجزائرية.

وللإشارة فإن نسخة 2019 من مسابقة هواوي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال تمكن فريق جزائري مكون من 3 طلاب من افتكاك المركز الأول من بين 61 فريقًا .

محمد. ك

728x90 Ar

تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

وفاة اللواء المتقاعد محمد التلمساني

توقيت مباراة الميلان و ليل + القنوات الناقلة

شنقريحة يشرف على تحويل الفندق التابع لمركز تحضير الفرق الرياضية العسكرية إلى هيكل صحي مؤقتا

زغماتي لوزراء العرب:لابد من الوقوف أمام التحديات المستقبلية التي سيخلفها وباء كورونا